حملات مكثفة لضبط الأسعار ومراجعة تراخيص المحلات والشهادات الصحية بحدائق القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت مديرية التموين وإدارة شئون البيئة والإدارات المعنية بحي حدائق القبة، اليوم الأربعاء، عدة حملات مكثفة على الأسواق، وذلك لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، ومراجعة تراخيص المحلات، والشهادات الصحية.

وشملت الحملات التفتيشية، المرور على المخابز السياحية، ومحلات البقالة والعطارة بشارع رزق ميخائيل، وشارع الماردين،  وتم مراجعة الشهادات الصحية والاشتراطات البيئية والالتزام بإعلان الأسعار والسلامة والصحة المهنية، كذلك التأكد من وجود السلع الاستراتيجية والتحقق من عدم تجاوز الفواتير للحد الأقصى لسعر البيع النهائى للمستهلك.

وقام مفتشو التموين بالمرور على محلات الطيور بشارع المارديني، والتنبيه على أصحاب المحلات بالتخلص الآمن من مخلفات الطيور، لتجنب نقل ونشر العدوى والالتزام بنظافة المكان باستمرار.


جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة شدد على مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد  محافظ القاهرة، علي ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

ترشيحاتنا