بايرن يتطلع لتشديد الخناق على ليفركوزن في صدارة البوندسليجا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وكالات

يتطلع بايرن ميونخ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الجولة 18 من الدوري الألماني، على اعتبار أنه سيخوض مواجهة سهلة نسبيا على ملعبه في الوقت الذي يخوض فيه باير ليفركوزن المتصدر مواجهة غاية في الصعوبة خارج الديار.

ويلتقي ليفركوزن المتصدر مضيفه لايبزيج صاحب المركز الرابع مساء السبت، قبل أن يواجه النادي البافاري ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الثالث عشر مساء الأحد.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 45 نقطة، وحصد الفريق بالفعل لقب بطل الشتاء، لكنه يتفوق بفارق 4 نقاط فقط على بايرن، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وفاز الفريقان في آخر 3 مباريات لهما بعد أن تعثرا في الجولة الرابعة عشرة، حين سقط بايرن على ملعب آينتراخت فرانكفورت 1 /5 في الوقت الذي تعادل ليفركوزن مع شتوتجارت بهدف لمثله.

وفي الجولة الماضية فاز بايرن بسهولة على ضيفه هوفنهايم في الوقت الذي عانى فيه ليفركوزن قبل أن يهزم مضيفه أوجسبورج بهدف في الوقت القاتل، سجله إزيكيل بالاسيوس.

وبعد الانتهاء من مواجهة بريمن، سيخوض بايرن مباراته المؤجلة أمام يونيون برلين التي قد تكون حاسمة في الصراع على اللقب، حيث يبحث النادي البافاري عن تعزيز رقمه القياسي وحصد لقب البوندسليجا للمرة الثانية عشرة على التوالي.

وفي الغالب سيخوض بايرن مباراته أمام بريمن دون مدافعه الهولندي ماتياس دي ليخت الذي تعرض لإصابة في الركبة اليسرى في معسكر الفريق بالبرتغال.

وكان دي ليخت قد غاب بالفعل عن 11 مباراة في النصف الأول من الموسم بسبب الإصابة في الركبة.

كما يستمر غياب سيرج جنابري، رغم عودته قبل يومين لتدريبات بايرن ميونخ بعد غياب 5 أسابيع بسبب إصابة في الساق اليسرى.

وتعرض جنابري للإصابة خلال خسارة النادي البافاري أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / 5، بعد موسم محبط للاعب حيث لم يتمكن من الظهور بمستواه المعهود، إذ يفضل المدرب توماس توخيل الدفع بكينجسلي كومان وليروي ساني على حسابه.

وغاب جنابري لعدة أسابيع في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر بسبب كسر في الساعد.

وشارك جنابري في 5 مباريات فقط في الموسم الحالي من البوندسليجا ولم يسجل أو يصنع أي أهداف حتى الآن، بعد أن سجل 14 هدفا وصنع 7 أهداف في الموسم الماضي.

ولم يتضح بعد موقف المدافع الإنجليزي الجديد إيريك داير من المشاركة، بعد انضمامه للفريق قبل أيام قادما من توتنهام على سبيل الإعارة.

ويعتمد بايرن ميونخ بشكل كبير على القناص الإنجليزي الدولي هاري كين الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدفا في 17 مباراة خلال الموسم الأول له بالبوندسليجا.

على الجانب الآخر، يبرز في صفوف ليفركوزن الثنائي فيكتور بونيفاس وأليخاندرو جريمالدو، حيث سجلا سويا 15 هدفا من أصل 47 هدفا أحرزها الفريق، الذي يمتلك أقوى خط دفاع، إذ اهتزت شباكه 12 مرة فقط حتى الآن.

ومن صراع القمة إلى صراع القاع، حيث تنطلق الجولة الثامنة عشرة، بمواجهة مصيرية تجمع ماينز بضيفه يونيون برلين مساء الجمعة.

ويحتل يونيون برلين المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن ماينز صاحب المركز الثالث من القاع.

وتحسنت نتائج يونيون برلين مؤخرا حيث فاز مرتين وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة في آخر 5 مباريات في الوقت الذي تعادل ماينز ثلاث مرات وخسر مرتين في أخر خمس مباريات.

ويخوض كولن صاحب المركز قبل الأخير مواجهة صعبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس يوم السبت.

وفاز دورتموند في الجولة الماضية على مضيفه دارمشتاد متذيل الترتيب 3/ صفر، ليسجل فوزه الثاني في آخر 8 مباريات.

ويخرج شتوتجارت صاحب المركز الثالث يوم السبت لملاقاة مضيفه بوخوم بعد خسارته مرتين وفوزه ثلاث مرات وتعادله مرة وحيدة في آخر 6 مباريات.‏

وفي مباريات أخرى يلتقي فرايبورج مع هوفنهايم ودارمشتاد مع آينتراخت فرانكفورت وهايدنهايم مع فولفسبورج يوم السبت بينما يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع أوجسبورج الأحد.

ترشيحاتنا