رئيس جامعة المنيا يلتقي الصحفين لعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

    بدعوة من الدكتور  عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا بصحفي المنيا من مختلف المؤسسات الصحفية.
    تم عقد لقاء موسع بين رئيس الجامعة واللجنة الفرعية لنقابية الصحفيين بمحافظة المنيا وبحضور جميع الصحفيين النقابين بالمحافظة من مختلف جداول النقابة، حيث أعرب الجانبين عن الأحترام المتبادل والحرص على الصالح العام واعلاء المصلحة الوطنية لصالح الوطن والحامعة.
   

  خلال اللقاء أكد رئيس جامعة المنيا على حرصه التام لتسهيل مهام الصحفيين لأداء مهامهم داخل الجامعة بما يحقق الصالح العام وتقدير دور الصحفيين المهنية .
 

   ومن جانبه أعرب حجاج الحسينى  رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا عن عمق العلاقة بين الصحفيين والجامعة مؤكدا على التعاون المستقبلى بين الجانبين.
   

وأستعرض الدكتور عصام خلال اللقاء الذى أستمر بقاعة  اجتماعات مجلس الجامعة خطط الجامعة للفترة القادمة في سبيل تحولها لجامعة ذكية خضراء لتقدم للمجتمع  تعليم وبحث علمى عالى الجودة ضمن خطة التحول لنموذج جامعات الجيل الرابع  وذلك بهدف خدمة مجتمع الأقليم والإقتصاد القومى وتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل وللتعامل مع التكنولوجيا الحديثة ووظائف المستقبل وذلك في إطار احتفالها باليوبيل الذهبي للجامعة خلال العامين القادمين عام 2026باستقلال الجامعة عن جامعة اسيوط .
  

  وعلي ضوء ذلك أصدرت الجامعة بيان مشترك  بهذا الشأن .

    وعرض رئيس الجامعة الانجازات القادمة التي تحققها الجامعة بعد تدشين الاتحاد الإقليمي لجامعات شمال الصعيد بالمنيا بحضور وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات الي جانب بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية باستثماراتها بالمحافظة مؤكدا الي  أن الجامعة في طريقها لاستكمال المدينة الطبية بعد دخول المستشفي الثالث ومستشفي جراحة العيون ومستشفي جراحة الأطفال  والذي قام بافتتاحهم الدكتور وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات.ومستشفي للأورام كدعم لمعهد أورام المنيا سيتم افتتاحه قريبا بعد الانتهاء من عمل البانكر لحماية المرضي من الجهاز الاشعاعي الذي بلغت تكلفته 35 مليون جنيه.

    وأشار إلي أن الجامعة تقوم بالشراء من الموارد الذاتية وخلال ال6 شهور القادمة سيتم الانتهاء من مستشفيات الأورام والرمد والثلاثي بالكامل ودخولها الخدمة الي جانب إنشاء مدينة طبية اخري علي الطريق الدائري داخل  أرض ممتلكات الجامعة تسع من 100ال700 سرير.
    واضاف بأنه جاري تطوير وحدة استقبال الطوارئ  التي تسع الان ل 120سرير خاصة وأن المنيا تسجل اعلي نسبة حوادث علي مستوي الجمهورية بانشاء مستشفي استقبال وطوارئ وحروق  بسعة 500 سرير.

    وقال أن الجامعة تضم الان  4 جامعة المنيا الحكومية والحامعة الأهلية والحامعة التكنولوجية و الجامعة الذكية. وإن سمعة الجامعة العلمية  والتكنولوجية هي الجاذب الان للطلاب الوافدين حيث تم إنشاء إدارة الوافدين بالجامعة وتطوير اماكن الإقامة لهم مما ادي الي زيادة الاعداد حيث تضم الجامعة الان خلال الفصل الدراسي الاول   500 وافد يمثلون 17جنسية  و60وافد يسجلون الالتحاق بجامعة المنيا كرغبة أولي خلال الفصل الدراسي الثاني.
   

وفي ختام اللقاء  أكد بأن التعليم تحول الان للتعليم الذكي التفاعلي وتم شراء 400 شاشة ذكية للدراسة وتدريب أعضاء هيئة التدريس علي كيفية استخدامها.
 

   تم عرض فيلما تسجيليا عن الجامعة وإنجازاتها في خدمة العملية التعليمية والمجتمع. وطالب من الحضورضرورة التواصل المباشر بين الصحفيين والجامعة وتغطية الأنشطة والزيارات لرفع تصنيف الجامعة ٦ربيا وعالميا.