أخر الأخبار

الأمين العام لـ«قضايا الدولة»: «التحول الرقمي» طريقنا الأمثل لتحقيق العدالة الناجزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أن الهيئة نجحت بصورة جادة في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، من خلال البروتوكولات التعاونية مع الجهات المعنية، برعاية كاملة من المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، ومتابعة من قبل المستشار عمر موران، وزير العدل.
جاء ذلك على هامش مشاركة الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، في مراسم حجر الأساس لمقر فرع هيئة قضايا الدولة الجديد بمدينة شبين الكوم، وذلك بحضور اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية.

وأشار المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، إلى أن مشروع التحول الرقمي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية، وطفرة كبرى في العمل القضائي داخل أقسام الهيئة، كاشفا أن التحول الرقمي يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.


وأضاف الأمين العام لـ«قضايا الدولة»: «نظرا لأهمية التقدم التكنولوجي، والرقمنة، تم استحداث وحدة للتحول الرقمي، ونجحنا مؤخرا في ربط العديد من فروع الهيئة بها، وسيتم خلال فترة وجيزة الانتهاء من ربط كافة الفروع على مستوى الجمهورية بهذه الإدارة، لتحقيق التحول الرقمي، وتمكين مستشاري الدولة، أعضاء الهيئة من مراجعة والاطلاع على كافة القضايا في زمن قياسي، تحقيقا للعدالة الناجزة، وتأكيدا من الهيئة على وصول الحق لأصحابه».

وأشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، للهيئة، كاشفا أن دعمه يعكس حرصه التام على حماية المرافق العامة للدولة، فضلا عن إيمانه الكبير بأن الفصل في القضايا ووصول الحق لأصحابه يرتبط ارتباطا وثيقا بحقوق الإنسان.
وأشار المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أن التوسع في إنشاء الفروع والأقسام الخاصة بهيئة قضايا الدولة، هي إستراتيجية الوصول إلى العدالة الناجزة.

ترشيحاتنا