نجاح تجربة التصويت الإلكتروني في انتخابات النادي الرياضي لـ«لقضايا الدولة»

.
.

أعلن المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، نجاح أولى تجارب التصويت الإلكتروني والتي تم تطبيقها اليوم بانتخابات نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة الرياضي، والتي انتهت منذ قليل وتم إعلان النتيجة، موضحا أن نظام التصويت الإلكتروني يتماشى مع سياسة الدولة في التحول الرقمي.

وأشار رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أنه من المقرر أن يتم تعميم تجربة التصويت الإلكتروني على انتخابات جميع الأندية الرياضية الكبرى، والانتخابات البرلمانية المقبلة.

‏كانت الجمعية العمومية لمستشاري هيئة قضايا الدولة، قد انعقدت اليوم الجمعة الموافق 29 من ديسمبر الجاري، برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، لانتخاب رئيس لمجلس إدارة نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة الرياضي، بمقر النادي بحي الزمالك محافظة القاهرة.

وكشف المستشار سامح سيد محمد، المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، أن الجمعية العمومية بدأت في استقبال المستشارين الناخبين اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء، لافتا إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ النوادي الرياضية في مصر تم إجراء عملية التصويت بالطريق الإلكتروني، لاختيار رئيس لمجلس إدارة النادي.

وأشار المستشار سامح سيد محمد، إلى أن الانتخايات شهدت ترشح اثنين من المستشارين على مقعد رئيس مجلس إدارة النادي، هما «المستشار أحمد عبد الله أحمد السيد خلف، وكيل الهيئة، والمستشار أحمد محمد خليفة عبد الله، نائب رئيس الهيئة»، موضحا أن الانتخابات شهدت إشرافا قضائيا من مستشاري الهيئة ولجنة عليا شكلها المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، شملت كل من «المستشار الدكتور محمود عرفات، الأمين العام المساعد ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، وعضوية كل من المستشار حسام مصطفى علي غانم، نائب رئيس الهيئة، والمستشار أحمد سيد محمد سيد قاسم، وكيل الهيئة، والمستشار وليد السيد عبد المنعم عناني، وكيل الهيئة».

على جانب آخر أعلن المستشار الدكتور محمود عرفات، الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، النتائج مؤكد أن عدد الناخبين بلغ ١٢٩٣، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة نحو ١٢٦٣ صوتاً، مقابل ٣٠ صوتاً باطلا.

وأشار إلى أن الانتخابات أسفرت عن فوز المرشح المستشار أحمد محمد خليفة، نائب رئيس الهيئة، بحصوله على ٨٢٩ صوتا، مقابل ٤٣٤ صوتا حصل عليها منافسه المستشار أحمد عبد الله أحمد السيد خلف، وكيل الهيئة.

‏جدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة الرياضي يضم كلا من «المستشار أحمد محمد إسماعيل، نائب رئيس الهيئة، والمستشار أحمد ضياء الدين بشير، أمين الصندوق، والمستشار محمد حسين حرويس، والمستشار محمد أحمد عبد اللطيف، والمستشار الدكتور محمد محمد فتحي عبد الرحمن، والمستشار أحمد محمد عبد العظيم الجارحي، والمستشار الدكتور محمود نبيل كامل الشيخ، والمستشار مصطفى الأنصاري محمد».

حضر الجمعية العمومية، نواب رئيس الهيئة، وهم «أعضاء المجلس الأعلى للهيئة، والمستشار خالد زين الدين، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة الاجتماعي العام، والمستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار هاني محمد علي، رئيس المكتب الفني».

ترشيحاتنا