صحة غزة: انتزاع الاحتلال لأعضاء من جثامين الفلسطينيين أمرغير مستغرب

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن انتزاع إسرائيل أعضاء من جثامين القتلى أمر غير مستغرب "لكن ذلك يتطلب تحققا قبل أي تأكيد".

وأكد القدرة أن "الخدمات الصحية شمال غزة محدودة جدا ونعمل على إنعاش مجمع الشفاء لإعادة تقديم خدماته"، مشيرا إلى أن "الاحتلال لا يزال يتحكم بآلية إخراج المصابين خارج القطاع والعملية لا تستجيب لجهود إنقاذ المصابين".

وشدد على أن "حجم المساعدات الطبية والإنسانية التي تدخل القطاع لا يتلاءم إطلاقا مع احتياجاتنا اليومية"، كاشفا أن "الإصابات التي تصل للمستشفيات لم نعتدها من قبل، وتحيل إلى أن الأسلحة المستخدمة تدميرية وحارقة".

وأعلن "أننا نحتاج في دفعة أولى لخروج 5000 مصاب للعلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم"، مضيفا: "لا نستغرب من الاحتلال انتزاع أعضاء من جثامين الشهداء لكن ذلك يتطلب تحققا قبل أي تأكيد".

وفي نفس السياق كثف الجيش الإسرائيلي غارته وعلمياته البرية في وسط وجنوب غزة مع تواصل التحذيرات الدولية من خطر جسيم يطال المدنيين علي سكان القطاع .

مع تواصل العلميات علي الأرض، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم  الخميس مقتل ثلاثة من جنوده، وما يرفع  حصيلة خسائره منذ بداية القتال البري علي قطاع غزة 167 وسط تكثيف القتال في مناطق متفرقة من مناطق غزة.

 

ترشيحاتنا