أخر الأخبار

انخفاض شديد فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

 نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء، والذى يتزامن مع بداية فصل الشتاء.

وكشفت الأقمار الصناعية نشاط الرياح وتكوّن غطاء سحابي على معظم المحافظات، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس على مدار اليوم وتزيد خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأعلنت الأرصاد الجوية أن اليوم الجمعة أول أيام فصل الشتاء، ويستمر نحو 89 يوما، حيث ينتهي يوم 20 مارس 2024، وتسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة الليلة على أغلب أنحاء الجمهورية.

ويسود اليوم الجمعة طقس يميل إلى البرودة نهارًا، بينما يكون الطقس باردا ليلا، شديد البرودة خلال ساعات الفجر، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع نشاط الرياح السطحية فوق مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج واضطراب مسطح البحر المتوسط، حيث ترتفع الأمواج إلى 3 أمتار داخل العمق.

ومن المتوقع نشاط الرياح السطحية على محافظات شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة والقناة وحتى شمال الصعيد يصاحبها إثارة الرمال والأتربة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 درجة مئوية، وتسجل الإسكندرية 21 درجة مئوية، فيما تسجل مدينة شرم الشيخ جنوب 25 درجة مئوية، وتسجل محافظة المنيا 21 درجة مئوية، وتسجل على أسوان جنوب الصعيد 24 درجة مئوية.

وتنخفض درجات الحرارة ليلا على جميع المناطق، وتسجل سانت كاترين 4 درجات مئوية، وأسيوط 9 درجات، والقاهرة 14 درجة، والعريش 12 درجة، أما أسوان فتسجل 15 درجة مئوية خلال ساعات الليل.

وشددت الأرصاد الجوية على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر وضع الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تكون خفيفة على مناطق من أقصى جنوب سلال جبال البحر الأحمر.

ترشيحاتنا