أخر الأخبار

القباج: 4 آلاف شحنة بوزن 68 ألف طن مساعدات إنسانية مصرية تدخل معبر رفح

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، انه حتى اللحظة دخل إلى قطاع غزة 5 سفن مساعدات إغاثية بجانب القوافل من مختلف دول العالم ، كما أدخلت مصر نحو 4 آلاف شحنة بوزن 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح.

وأشارت الى دخول مساعدات الأشقاء العرب بإجمالي ٩٥٠٧ طن، موضحة أنها مصر حظت بالنصيب الأكبر للمساعدات بنسبة تصل الى 65 %، وبالرغم من المساعدات الاغاثية التي دخلت حتى اللحظة مازالت المساعدات غير كافية لتعنت قوات الاحتلال الاسرائيلي دخولها .

وأضافت القباج، أن غزة تصدر إهتمامات الجلسة الاولى، فنحن أمام 80 % من الضحايا من الاطفال والسيدات، نتحدث أيضا عن انهيار البنية التحتية في القطاع، وهناك ما يقرب من مليون وأكثر نازح في مقرات الاونرا في ظروف معايشة انسانية متدينة للغاية.. وفي وسط هذه الازمة الانسانية هناك اقتراحات لصندوق عربي لجمع التمويلات اللازمة وضخها لقطاع غزة.

وتسلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئاسة جمهورية مصر العربية أعمال الدورة الثالثة والأربعون لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، منالسيدة مريم المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر رئيس الدورة (42) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وذلك خلال اجتماعات الدورة التي تستضيفها القاهرة، بحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، ووزراء الشؤون الاجتماعية في الدول العربية الشقيقة وممثليهم الكرام.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الأحداث المتصاعدة التي يشهدها العالم لن تنال من الجهود المتزايدة في الإصلاح ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة حكيمة، من خلال تقديم أفضل سبل الرعاية الاجتماعية للأفراد والأسر الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية، في ضوء الدعم غير المسبوق للسيد الرئيس لهذه الفئات، ويشكل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، فرصة هامة لتبادل الرؤى والخبرات، بما ينصب في مصلحة المواطن العربي، ويدعم جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، مشددة على أنه في إطار رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021-2026 تسعى وزارة التضامن الاجتماعي.

ترشيحاتنا