جامعة الدول العربية: الهلال الأحمر المصري قام بدور محوري في أزمة غزة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قالت هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشئون الاجتماعي، إن جمعية الهلال الاحمر المصري، تقوم بدور محوري في إنفاذ المساعدات الطبية والغذائية والإغاثية للأشقاء في غزة.

وأضافت أبو غزالة، خلال الدورة ٤٣ لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، أن العالم يشهد مأساة انسانية لا ينساها التاريخ وستبقى عالقة في الأذهان، وهذا بسبب القوة الوحشية لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يدافع عن مطلباته الرئيسية من مسكن ومأكل ومشرب.

وتابعت: "للأسف مازال العدوان مستمر رغم كل المحاولات، وعلى العرب احتواء الموقف من أجل أهلنا في غزة"، مقترحة أن ينعقد هذا المجلس بصفة مستمرة لحل قضايا العرب الاجتماعية.

وقالت: إنني على ثقة أن تلك الأحداث الصعبة لا توقف العمل التعاوني المشترك في مختلف المشروعات ذات الصلة التي تمثل أولوية للإنسان العربي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت ضرورة دعم المركز العربي للسياسات الاجتماعية للقضاء على الفقر في الدول العربية والتي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي ختام حديثها، قدمت خالص التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب فوزه بالانتخابات الرئاسية لدورة جديدة، وكذا أوصلت الشكر لكوادر وزارة التضامن الاجتماعي وعلى جهودهم للإعداد الجيد لأعمال هذه الدورة الهامة، داعية الله أن يتوقف نزيف الدم في غزة، لتحقيق المصلحة الفضلى للشعب الفلسطيني وأهالي غزة.

جدير بالذكر أن القاهرة تستضيف أعمال الدورة العادية رقم 43 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، عقب تسلم رئاستها مصر من دولة قطر.

ومن المقرر أن تتضمن أعمال الدورة العادية لمجلس وزراء الشئون العرب، عددا من الملفات المهمة وفي مقدمتها عرض جهود جمعية الهلال الأحمر المصري لإيصال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، والتحضير للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية والتي ستعقد بالجمهورية العربية الإسلامية الموريتانية، والإعداد والتحضير للقمة العربية العادية في مملكة البحرين، علاوة على الموضوعات المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030، خاصة جهود القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030.

ترشيحاتنا