أخر الأخبار

اصطفاف مئات الناخبين أمام لجان الزاوية الحمراء وحدائق القبة للإدلاء بأصواتهم

مئات الناخبين أمام اللجان  للإدلاء بأصواتهم
مئات الناخبين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم

شهدت لجنة مدرسة أحمد عرابي بحي الزاوية الحمراء، اليوم الإثنين، إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث اصطف مئات الناخبين من أعمار مختلفة نفي طابور الإنتظار أمام لجنة التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

كما تزاحم المواطنين أمام لجنة مدرسة الريحاني الابتدائية بحي حدائق القبة، في انتظار دورهم في التصويت.

 

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد على بدء التصويت فى كافة لجان العاصمة دون معوقات مشيرًا إلى وجود تنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية  .

وأكد محافظ القاهرة أن عدد الناخبين بالعاصمة يبلغ 8236761 ناخب موزعون علي 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركز انتخابى، بالاضافة إلى 58 لجنة تم اعدادها للوافدين .

 وشدد عبد العال على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني فى محيط اللجان لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة لخروج هذا العرس الديمقراطى بصورة حضارية تليق باسم مصر.

وأشاد محافظ القاهرة بوعي المواطنين الذى ظهر فى هذا التواجد المكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى  إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية .

 وأكد اللواء خالد عبد العال على أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ترشيحاتنا