رغم أنه ليس لهن حق التصويت

«القومى للمرأة» يحث الفتيات على المشاركة والتعلم من تجربة الانتخابات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

  أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن هذه المشاركة تعد حق دستوري أصيل وواجب وطني على كل فرد بالمجتمع، ويجب أن لا نتنازل عن هذا الحق ، مشددة على أن أنظار العالم أجمع دائما ما تترقب هذا الاستحقاق الدستورى الهام
    
   ودعت رئيسة القومى للمرأة الفتيات لتشجيع أسرهن للإدلاء بأصواتهم، ومشاركتهم بالحضور ، قائلة:" انزلوا وشاركوا في هذه الملحمة الوطنية حتى لو لسه ملكوش حق الانتخاب فأنتن امل الغد و جيل المستقبل.. شاركوا أسركم وجيرانكم الفرحة وارفعوا علم مصر .. والتعلم من هذه التجربة الديمقراطية وفرجوا العالم ان مصر قوية وبتفرح وفيها جيل جديد من الشابات يحملن راية حب الوطن لإستكمال مشوار المرأة المصرية العظيمة الوطنية المخلصة". 
 
 كما أكدت رئيسة المجلس، أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث عن الوطن، ودائماً تثبت حسها الوطني وإخلاصها في حبها لوطنها، وهو ما أثبتته خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة، وهو ما ننتظره منها مرة آخرى في الانتخابات الرئاسية القادمة.
    
   وأشادت رئيسة المجلس بمبادرة "صحة المرأة صحة مصر"، بسبب وصولها إلى 36.5 مليون سيدة ، وتقدمت بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية، مؤكدا أن تلك المبادرة تؤكد إيمان القيادة السياسية بأن صحة المرأة هي أساس صحة مصر، موضحة أنها المبادرة الأكبر علي مستوى العالم.

ترشيحاتنا