تفاصيل اجتماع نائب محافظ القاهرة مع لجنة الملكية الخاصة بالمنطقة الجنوبية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الخميس، اجتماعا مع لجنة دراسة وفحص أوراق الملكية الخاصة المحالة إليها، والمقدمة من الملاك بأحياء المنطقة الجنوبية والخاصة بهدف تطوير الخدمات. 

 

و ذلك في إطار تسهيل كافة التحديات للمضي قدما في تنفيذ المشروعات القومية بنطاق المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة والتي تمثل نقلة حضارية في مستويات الخدمات المقدمة تدعيما لخطة الدولة المتلاحقة لتدشين الجمهورية الجديدة وتعظيما لتكاتف كافة جهود الأجهزة التنفيذية والمعنية وتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الهدف المنشود لإنجاز هذه المشروعات طبقا للمخططات الزمنية. 

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة على الحرص الشديد على بذل الجهود لبدء أعمال اللجنة الخاصة بها و تحديد آليات الأعمال بها لتتولى فحص أوراق الملكية الخاصة والمقدمة من الملاك بالتنسيق مع الجهات المختلفة ذات الصلة ومنها مصلحة الشهر العقاري والضرائب العقارية للتحقق من صحة مستندات الملكية وغيرها، ولبيان مدى أحقيتهم في التعويض. 

 

ووجهت المهندسة جيهان عبد المنعم بضرورة تحديد آليات العمل وضوابطها لسرعة الانتهاء من أعمال الفحص وفقا للمخطط الزمني . 

 

كما وجهت بسرعة انتهاء الأعمال ومراعاة الدقة في أعمال الفحص والتأكد من أن الأراضي ليست ضمن أملاك الدولة مع توفير تسلسل لسند الملكية، منوهة بالتنسيق مع الجهات المختلفة لإمداد البيانات بما تم صرفه وتعويضه من قبل، حيث قامت اللجنة بفحص ودراسة الملفات بنطاق حي مصر القديمة  لتقوم اللجنة برفع تقاريرها بالنتائج التي توصلت إليها.

 

حضر الاجتماع المهندس خليل شعث مدير تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة والمستشار أيمن النحال المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية و ممثلي إدارات الأملاك والشئون القانونية بمحافظة القاهرة والمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذيين. 

 

جدير بالذكر أن اللجنة مشكلة برئاسة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والمستشار القانوني للمنطقة الجنوبية ورئيس حي مصر القديمة والمشرف على وحدة تطوير العشوائيات والشئون القانونية و الإدارة العامة للأملاك بمحافظة القاهرة و الشئون القانونية بالمنطقة وممثل مصلحة الشهر العقاري.