أولمبياد لوس أنجلوس 2028 .. حلم ينتظره رياضيو مصر والاسكواش مفاجأة الدورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

تاكد تواجد الخماسي الحديث ورفع الاثقال في الأولمبياد خلال نسخة لوس أنجلوس 2028 بشكل رسمي ، كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية موافقتها بشكل رسمي على إدراج رياضة الإسكواش ضمن البرنامج الأولمبي، في أولمبياد لوس أنجلوس وذلك لأول مرة في التاريخ.

اسباب استمرار الخماسى
كانت منافسات الموانع ضمن أهم الأسباب في استمرار رياضة  الخماسي الحديث في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بديلة لرياضة الفروسية التي كان عليها العديد من التعليقات السلبية بسبب العدالة بها بالنسبة للمتنافسين.

دخول الإسكواش حدث تاريخي
دخول رياضة الإسكواش البرنامج الأولمبي في لوس أنجلوس 2028، هو حدث تاريخي وحلم كان الجميع ينتظر تحقيقه ، حيث تحتل مصر حاليا منصات التتويج في كل البطولات الدولية فى اللعبة  ، بجيل قوي من اللاعبين واللاعبات ، ويسعى مسؤولو الاتحاد المصرى من الان الى تجهيز جيل جديد من اللاعبين الشباب للمشاركة والتأهل للأولمبياد في 2028”.

تاكد استمرار رفع الاثقال 
رياضة رفع الأثقال هي الأخرى ضمنت تواجدها في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بعد أن وافق الاتحاد الدولي للعبة علي كل متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية من أجل الاستمرار في الأولمبياد وأهمها أن يكون المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات أن تكون مشرفه علي اللعبة.

الملاكمة مهددة
وحتى الان لم يتم حسم موقف رياضة الملاكمة من المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس، حيث يجب على الاتحاد الدولي للعبة حل بعض الأمور الإدارية وتقديم الضمانات للجنة الأولمبية الدولية لتواجد اللعبة في أولمبياد 2028

وعلى جانب آخر، بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس من عام 2024 ، وحجزت مصر حتى الآن 66 مقعدا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حتى الآن

 

ترشيحاتنا