تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ..

محافظ القليوبية يطمئن على تطبيق مبادرة خفض الأسعار بمنافذ بيع المنتجات الغذائية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على أهمية إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق، ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة، وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التفتيشية التى قام بها محافظ القليوبية، على عدد من السلاسل التجارية ومحال المواد الغذائية للتأكد من التزام الجميع بتطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتخفيض السلع الأساسية، والدواجن بنسب تتراوح بين 15 و25 %، وذلك بهدف رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية للمستهلك بكميات وفيرة وأسعار مخفضة تتناسب معهم.

ووجه محافظ القليوبية، مسئولي مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية، بمتابعة تطبيق المبادرة بمختلف مراكز المحافظة، وتشديد الرقابة على الأسواق، ومنافذ بيع السلع الغذائية.

جاءت الجولة بحضور كل من عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين، ومحمد مرعي، رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل، رئيس مدينة طوخ .

وشملت الجولة المرور على السلاسل التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية بمدينتي بنها وطوخ، لمتابعة تطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض السلع الأساسية والدواجن.

وخلال الجولة تابع المحافظ التزام التجار بعرض السلع بكميات وفيرة وبالأسعار المتفق عليها بالمبادرة، حيث بدأت أسعار كيلو السكر  27 جنيهًا، بدلا من 35 جنيهًا، أي بتخفيض بنحو 8 جنيهات، والأرز  23 جنيهًا، ولتر الزيت الخليط 40 جنيهًا، وكيلو الفول المدمس 20 جنيهًا، والعدس الأصفر والأسود 38 جنيهًا، ومنتجات الألبان، والجبن بتخفيض من 15 إلى 25 %.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية خلال الفترة الماضية تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزارء، قامت بالتنسيق مع مديرية التموين لطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% ، ويأتي ذلك تطبيقا لمبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارا من اليوم السبت بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين حيث تتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق.

وأضاف «محافظ القليوبية»، أنه طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، تم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، تم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من ١٥ إلى ٢٥%، وهذه السلع هي : الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، كما تم التنسيق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة.

 

ترشيحاتنا