الشناوي يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

الشناوي
الشناوي

حرص حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد الشناوي، على إعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وكتب الشناوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «لك الله يا غزة .. اللهم بردًا وسلامًا على غزة وأهلها .. اللهم إني استودعتك غزة وأهلها ورجالها ونسائها وشيوخها وشبابنا وأطفالها.. اللهم أنهم مغلوبون على أمرهم فانتصر لهم يا رب.. رحم الله شهداء غزة وربط على قلوب أهاليهم من كل شر .. إنا لله وإنا لحكمه من الصابرين وحسبنا الله ونعم الوكيل».

لا يتوفر وصف.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الخامس، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1200 قتيل.
 
وقال موقع "واللا" العبري نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

وفي خضم الأحداث، تخطى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحكومة، يوم الأحد 8 أكتوبر، وصدّق على بند الحرب خلال اجتماع وزاري مصغر.

واعتبر بنيامين نتنياهو أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.
 

ترشيحاتنا