«تأمين صحى القليوبية»: التدريب على معايير الجودة بداية لتطوير الخدمات الصحية

جانب من فعاليات البرنامج التدريبى
جانب من فعاليات البرنامج التدريبى


«تطوير الخدمات الصحية، وتحسين مستوى الأداء» .. وغيرها من الأهداف التى تسعى القيادة السياسية لتحقيقها، وهو ما تترجمه استراتيجية التطوير التى يعمل خلالها فرع القليوبية للتأمين الصحي بالقليوبية، لتحديث الخدمات الصحية وتطويرها لكسب رضاء منتفعى خدمات التأمين الصحى، حيث قام الفرع بتنظيم برنامجا تدريبيا لمجموعة من العاملين، وفرق الجودة علي معايير الجودة اليابانية، باعتبارها أولى الخطوات لتطبيق نظم الجودة بالمنشآت الصحية.

وفى هذا الإطار يؤكد الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى، علي أهمية العمل بنظام الجودة الشاملة في المنشآت الصحية، والعمل على تطبيق معايير مكافحة العدوى، ومعايير السلامة والصحة المهنية، وذلك بفكر جديد يتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويحقق نتائج إيجابية تنعكس على المرضى المترددين على أماكن تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات والعيادات التابعة للفرع. 
وأشار «جلال»، إلى أن البرنامج التدريبي يعمل على تحسين بيئة العمل، وتوفير نسبة الفقد فى المواد الخام، بالإضافة إلى وضع نظام للتحكم فى كمية المخزون، وتحسين سير الإجراءات، وسهولة التعرف على الأشياء والعناصر، وتوفير الوقت والجهد، وتقليل زمن الانتظار، فضلا عن التدريب على كيفية تطبيق السياسات والإجراءات طبقا لمعايير اعتماد المنشآت الصحية. 

وتابع مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى، قائلا: «ويستهدف البرنامج منسقين الجودة بالمستشفيات، والعيادات كمرحلة أولية، ومن المقرر تعميم التجربة وتدريب جميع العاملين بمناطق تقديم الخدمة تباعا».

وأعلن الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى، عن تنظيم مسابقة بين الوحدات لأفضل المشروعات التى تطبق نظم الجودة اليابانية، على أن يتم تكريم الحاصلين على المراكز الأولى باجتماع المجلس التنفيذي للفرع خلال الأسابيع القادمة.
ولفت «جلال»، إلى أن خطة العمل محورها الأساسي تطوير بيئة العمل، وتحسين الأداء، وتطبيق معايير النظافة العامة، وتواجد الفرق الطبية على مدار الـ24 ساعة، ومتابعة مستمرة لأعمال الصيانة الدورية، واستطلاعات رأي المرضى، والتعرف علي الاحتياجات الأساسية من التجهيزات والعمل على توفير النواقص من الأدوية، والمستلزمات، ورفع الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات للقضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح «جلال»، أنه ستكون هناك مراجعة يومية واجتماعات دورية بهدف الإطلاع المستمر على الأوضاع داخل مناطق تقديم الخدمة، وتحديد أوليات العمل ومناقشة المستجدات لتجاوز المشاكل والمعوقات، مطالباََ جميع الفرق بتكثيف الجهود والعمل بروح الفريق في سبيل خدمة المرضى.

ترشيحاتنا