100 قتيل وجريح في تفجير انتحاري بـ «باكستان»

موضوعية
موضوعية

 

قال مسئولون في باكستان إن 52 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 في الهجوم الانتحاري الذي وقع اليوم الجمعة، واستهدف تجمعا دينيا بمناسبة مولد النبي محمد في إقليم بلوشستان المضطرب بجنوب غرب البلاد.

 

في الوقت الذي كان مئات الباكستانيين في إقليم بلوشستان يحتفلون بذكرى المولد النبوي، دوى انفجار دامٍ أسقط أكثر من 100 بين قتيل وجريح، في حصيلة قابلة للزيادة، بسبب وجود حالات حرجة في المصابين.

ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الانفجار الذي يأتي وسط تصاعد الهجمات التي تتبناها جماعات مسلحة في غرب البلاد، فيما نفت طالبان باكستان تورطها في الهجوم الدامي.

وأوضح نائب المفتش العام للشرطة منير أحمد أن "المهاجم فجر نفسه بالقرب من سيارة نائب مفوض الشرطة"، وذلك بالقرب من مسجد في إقليم بلوشستان حيث كان الناس يتجمعون للاحتفال بالمولد النبوي وهو يوم عطلة عامة.

وقال عبد الرشيد مسؤول الصحة بالمنطقة إن 58 شخصا على الأقل أصيبوا، مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرا من الجرحى في حالة خطيرة.

وشهدت باكستان ارتفاعا في الهجمات التي يشنها متشددون منذ العام الماضي، عندما انهار وقف إطلاق النار بين الحكومة وحركة طالبان باكستان، وهي حركة ينضوي تحت لوائها العديد من الجماعات المتطرفة.

ويتلقى الضحايا العلاج في مستشفيات بلدة ماستونج القريبة. 

ووصف وزير الداخلية سارفراز بوجتي الانفجار بأنه "عمل شائن جدا".

وفي يوليو، قُتل أكثر من 40 في تفجير انتحاري في إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد، أثناء تجمع لحزب سياسي ديني.

 

ترشيحاتنا