حملات تموينية لضبط الأسواق فى القليوبية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملة تفتيشية رقابية فجر اليوم للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار .. وتم ضبط عددا من المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

 

جاءت الحملة الرقابية تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بإشراف عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

 

وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط مخزن للمخللات بقرية باسوس التابعة للقناطر الخيرية وتم العثور على سلع مجهولة المصدر وهي عباره عن «طن واحد ملح اكسترا، و١٥ طن مخلل مشكل».

كما تم ضبط مصنع حلويات المولد بباسوس وبه سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الآتي «طن واحد سكر مجهول المصد».

وتم تحرير محضر ضد محل بقالة في عزبة رستم بقرية باسوس لاتهام صاحبه بتجميع سلع تموينية، وتم التحفظ عليها وهي «١٢٠ زجاجة زيت تمويني».

وتم تحرير محضر ضد محل بقاله لقيامه ببيع سجائر بأسعار تزيد على السعر المحدد قانونا، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وفى إطار متصل أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

 

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

 

وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

 

وأشار إلى أن الحملات الرقابية للأسواق تستهدف إحباط محاولات بعض معدومى الضمير لترويج المنتجات الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى فى الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

 

 

ترشيحاتنا