« حكايات نحتية رومانسية» فى معرض للفنان إبراهيم أحمد السيد بدار الأوبرا.. الخميس

بوستر معرض "حكايات نحتية رومانسية" للفنان الدكتور إبراهيم أحمد أحمد السيد
بوستر معرض "حكايات نحتية رومانسية" للفنان الدكتور إبراهيم أحمد أحمد السيد

تستضيف دار الأوبرا المصرية فى السادسة مساء يوم الخميس المقبل 7 سبتمبر فى قاعة صلاح طاهر معرض "حكايات نحتية رومانسية" للفنان الدكتور إبراهيم أحمد أحمد السيد أستاذ النحت بكلية التربية النوعية بميت غمر جامعة المنصورة ويفتتحه الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية فى حضور أساتذة النحت بالجامعات المصرية وكبار الفنانين والنقاد ويختتم المعرض أعماله يوم الجمعة 16 سبتمبر.

ويشمل المعرض مجموعة من الأعمال الفنية النحتية الرومانسية تجسد علاقة الحب بين الرجل والمرأة وإتحادهما وإندماجهما فى كيان واحد لا ينفصل يؤكد مدى الإرتباط الأسري والترابط والمحبة في صياغة الكتلة النحتية داخل العمل الفني والذي يخاطب الوجدان.

ويستنير المعرض فكر المتلقي بالخيال والإبداع من مشاعر مع مشاهدة هذه الأعمال على إيجاد حلول وتشكيلات مستحدثة لتوظيف الفكرة والموضوع للعمل الفني النحتي بالتشكيل المباشر على خامة الخشب الطبيعي في جمال وروعة أسطح الأخشاب بأنواعها في تكوينات وحكايات نحتية رومانسية جسدها الفنان الدكتور إبراهيم أحمد أحمد السيد بحلول تشكيلية متعددة للفكرة والأسلوب.

كما يناقش المعرض الموضوع الجمالي المتمثل في القطعة النحتية المحملة بالمعاني  والمشاعر الإنسانية بالإرتباط الأسري من حكايات رومانسية مع تأكيد الشعور بالجمال الفني علي كتلة العمل الفني في وحدة مترابطة العناصر التشكيلية لأفراد أسرة متحابة ومتجانسة بالحكايات النحتية الرومانسية .

وجدير بالذكر أن الفنان الدكتور إبراهيم أحمد أحمد السيد أستاذ النحت  بكلية التربية النوعية بميت غمر جامعة المنصورة ورئيس قسم التربية الفنية السابق بالكلية  وحصل على درجة الدكتوراة من جامعه بيزا فى إيطاليا وله العديد من الأنشطة الفنية المتعددة بإقامة معارض فنية خاصة وعامة داخل مصر وخارجها.

كما قام بتجميل واجهة كليه التربية النوعية فرع ميت غمر كمتحف فني متميز في مجال النحت البارز الملون أمام المشاهدين أثناء رؤيتهم هذه الأعمال الفنية وأيضا له مقتنيات شخصية لدي بعض الأماكن الحكومية والخاصة ولدي بعض الأفراد خارج وداخل البلاد.

ترشيحاتنا