على هامش افتتاح دورة تدريب قادة الرأي للتناول الإعلامي لقضايا العمل

مؤتمر صحفي مشترك لـ «شحاتة» و«إيريك أوشلان» غدا بشرم الشيخ

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

يعقد حسن شحاته وزير العمل ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة غدا السبت مؤتمرا صحفيا مشتركا بشرم الشيخ ، للإجابة على تساؤلات الاعلاميين.

يأتي ذلك على هامش افتتاح دورة تدريب قادة الرأي للتناول الإعلامي لموضوعات العمل ومعايير العمل الدولية التي يشارك فيها "محررو العمل" من وسائل الإعلام المختلفة.

و تستمر "الدورة " ثلاثة أيام، تبدأ بجلسة إفتتاحية مساء اليوم الجمعة، يلقى خلالها حسن شحاتة وزير العمل وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء كلمات، يليها عرض البرنامج الزمني للدورة وإستطلاع آراء المشاركين عنها.

 

ويتضمن اليوم الثانى من الفعاليات "مشاورة إعلامية" عن منظمة العمل الدولية من حيث"التعريف، والنشأة، والهيكل، والتكوين، والأهداف، والآليات"،بالإضافة إلى دستور منظمة العمل الدولية، وإعلان فيلادلفيا، يقدمها إبراهيم شعبان إستشاري تدريب وتعزيز قدرات.

كما تتضمن الفعاليات جلسة لمناقشة بعض اتفاقيات العمل الدولية التي صادقت عليها مصر، يعرضها إبراهيم شعبان استشاري تدريب وتعزيز قدرات بالمنظمة الدولية، ومحمد عليان وكيل مديرية العمل بالقليوبية.

 

أما اليوم الثالث من "الدورة التدريبية" فيشهد مناقشة وعرض باقي اتفاقيات العمل الدولية التي صادقت عليها مصر،يلي ذلك جلسة حوارية عن التناول الإعلامي لموضوعات العمل، وعرض خطط وإستراتيجيات وزارة العمل، وتختتم "الدورة "بجلسة مناقشات عن التناول الإعلامي لموضوعات تغير المناخ يلقيها الخبير الإعلامي د. حسن أبو طالب.

يذكر أن منظمة العمل الدولية هي إحدى منظمات الأمم المتحدة المتخصصة في مجال العمل، تأسست في أكتوبر 1919،تضم في عضويتها 187 دولة حول العالم ممثلين عن الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال، وتربطها بمصر شراكة في عدد من ملفات وموضوعات العمل منها مشروع "تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها بمصر".