كوريا الجنوبية تجري أول تدريبات للدفاع الجوي في 6 سنوات

كوريا
كوريا

 تجري كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أول تدريبات للدفاع الجوي على مستوى البلاد منذ ست سنوات تحاكي الاستجابة بفعالية لغارة جوية حقيقية، وذلك ضمن مناورات "أولتشي" السنوية للدفاع المدني، التي تقام بالتزامن مع تدريبات "درع الحرية أولتشي" التي بدأتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية الاثنين، لتعزيز قدراتها الدفاعية.
 
وقالت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا إن صفارات الإنذار من غارات جوية ستدوي في الساعة الثانية بعد الظهر لتطالب الناس بعدم الخروج إلى الشوارع لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل تخفيف حالة التأهب.
 
وأضافت أنه من المتوقع أن يواجه السكان في بعض المناطق الحدودية سيناريوهات أخرى، تشمل التدريب الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي ووضع كمامة للحماية من الغاز واستخدام حصص غذائية طارئة.
 
وسيُطلب من المشاة الاحتماء ومن السائقين التوقف في بعض المناطق خلال التدريبات، كما سيتعين عليهم التوجه مباشرة إلى ملجأ مخصص أو مساحة قريبة تحت الأرض، كما يتعين على السائقين في حوالي 200 منطقة في أنحاء البلاد التوقف على جوانب الطرق.
 
وسيُوجه الأشخاص فيما يقرب من 500 متجر ودار سينما وغيرها من المرافق العامة للقيام بالإخلاء. وستعمل المؤسسات الطبية ووسائل المواصلات العامة بشكل طبيعي.
 

ترشيحاتنا