منافسة من نوع خاص.. كوميديانات الجيل الثاني تتفوق على «هنيدي» فنياً

مرعي البريمو
مرعي البريمو

كلما تزداد سنوات العمل كلما تزداد الخبرة، والخبرة أحياناً ما تكون فاصلاً في اختيار العمل، ولكن الغريب أن لا يكون هذا المثل متطابقاً مع نجوم لهم تاريخ كبير في العمل، وهو ما كان من المفترض أن ينطبق فنيا مثلاً على محمد هنيدي صاحب التاريخ الكبير في العمل السينمائي، منذ أول بطولاته الجماعية سنة 1997 في «إسماعيلية رايح جاي»، ومنذ أول بطولاته الفردية في «صعيدي في الجامعة الأمريكية» سنة 1998، والذي من المفترض أن تكون اختياراته متوافقة مع خبراته الطويلة والتي استمرت لأكثر من ربع قرن من الزمان.

ولكن جاء «مرعي البريمو» بما لا تشتهي سفنه ولا خبراته على المستوى الفني، ما جعل جيل الكوميديانات الأحدث يتفوق عليه في تلك المنافسة التي من النوع الخاص، وذلك على الرغم من اعتماد هنيدي لتيمة «الصعيدي» التي نجحت معه في السابق، وكذلك رغم استعانته برفيق النجاح المخرج سعيد حامد، الذي نجح معه في فيلمي «صعيدي في الجامعة الأمريكية» و«همام في أمستردام».

وبنظرة حالية على الأعمال الفنية نجد أن عملاً مثل «العميل صفر» للنجم أكرم حسني قد حقق نجاحاً فنياً أكبر بكثير مما حققه هنيدي، فضلاً عن الإيرادات، والتي تكاد تلامس المليون جنيه يومياً، وهو ما لم يستطع تحقيقه هنيدي في أيام عرض الفيلم الأولى.

للقارئ أن يتخيل أن يوم أمس، الاثنين، بلغت إيرادات فيلم أكرم حسني الجديد 954 ألفا في دور العرض السينمائية المختلفة، بينما وصلت إيرادات فيلم هنيدي «مرعي البريمو» إلى 189 ألف جنيه في شباك التذاكر، واحتل بذلك المركز الخامس في سباق الأفلام، متراجعاً على أفلام أخرى مثل «وش في وش» لمحمد ممدوح تايسون، و«ع الزيرو» لمحمد رمضان، وبذلك ارتفع إجمالي إيرادات فيلم هنيدي إلى 14 مليونا في نحو 21 ليلة عرض فقط، بينما من المتوقع أن يحقق فيلم أكرم أكثر من هذا الرقم في أيام العرض تلك.

فيلم «العميل صفر» من بطولة أكرم، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومنذر رياحنة، وفيدرا، فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبد الله، إخراج كريم العدل.

ويعرض حاليًا في دور العرض إلى جانب «العميل صفر» و«مرعي البريمو»، أفلام أخرى مثل «وش في وش» بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وإخراج وليد الحلفاوي، و«خمس جولات» بطولة آدم الشرقاوي ونور النبوي وماجد المصري، و«ع الزيرو» بطولة محمد رمضان ونيللي كريم وإخراج ماندو العدل، و«البطة الصفرا» بطولة محمد عبد الرحمن وغادة عادل وإخراج عصام نصار، إضافة إلى «بيت الروبى» بطولة كريم عبد العزيز، ونور، وكريم محمود عبد العزيز وإخراج بيتر ميمى، و«البعبع» بطولة أمير كرارة وياسمين صبرى، و«تاج» بطولة تامر حسنى ودينا الشربيني وإخراج سارة وفيق.

ترشيحاتنا