انتقادات وتراشق بالألفاظ بين المرشحين للرئاسة الأمريكية 

مايك بنس ودونالد ترامب
مايك بنس ودونالد ترامب

 

 

 

انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب نائبه مايك بنس، أمس السبت، بذهابه إلى الجانب المظلم لمواصلته التمسك بقراره التصديق على انتخابات 2020، في أعقاب أحدث لائحة اتهام ضد ترامب بأنه ذهب إلي الجانب المظلم.

 

 وقال ترامب"لقد جئت به نائبًا لي، بعد أن كان على وشك العزل من منصبه كحاكم لولاية إنديانا".

 

وأضاف الرئيس السابق: لم أخبر بنس مطلقًا، ليس بناءً على أرقام استطلاعاته البالغة 2٪، أن يضعني فوق الدستور ، أو أن مايك كان "أمينًا للغاية".

 

 "إنه متوهم ، والآن يريد أن يظهر أنه رجل صعب المراس".

 ووجهت إلى ترامب أربع تهم أخري، بشأن مساعيه للتشبث بالسلطة بعد انتخابات 2020، وأوضحت لائحة الاتهام بالتفصيل محاولات الرئيس السابق المتكررة لإقناع بنس بإعادة أو رفض الأصوات الانتخابية خلال مصادقة الكونجرس على الانتخابات في 6 يناير 2021.

 

 خلال مكالمة في الأول من يناير 2021 ، ورد أن بنس أخبر ترامب أنه لا يعتقد أن هناك "أساسًا دستوريًا" لرفض نتائج الانتخابات وأنه كان "غير لائق" ، والتي يزعم أن الرئيس السابق قال لها أن بنس كان "صادقًا جدًا" ، وفقًا للائحة الاتهام.

 

وقد صرح نائب الرئيس ، في وقت سابق، إن لائحة الاتهام كانت بمثابة "تذكير مهم" بأن "أي شخص يضع نفسه على الدستور يجب ألا يكون أبدًا رئيسًا للولايات المتحدة". 

 

 

وأضاف في بيان "بلادنا أهم من رجل واحد". "دستورنا أهم من حياة أي رجل.

وقال أن الرئيس السابق محاط بمجموعة من المحامين المخادعين الذين يضلونه.

 

وخلال حملته الانتخابية واجه بنس العديد من المضايقات من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب خارج حملته الانتخابية، حيث يأتي هذا الاستهزاء في الوقت الذي يخوض فيه ترامب وبنس حملة ترشيح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي لعام 2024.

 

 

ديسانتيس وحاكم كاليفورنيا 

 

وفي سياق آخر، انتقد فريق الحاكم الديمقراطي لولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم اقتراح حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس لإجراء مناظرة باعتباره "مزحة" أمس السبت ، زاعمًا أن القواعد التي اقترحها المرشح الجمهوري للرئاسة تهدف إلى "إخفاء عدم أمانته و كفاءته".

 

 

وتأتي تصريحات نيوسوم، المعروف عنه بأنه أمل حزبه، وخليفة بايدن ، استعداده للمشاركة في مناظرة أمام حاكم فلوريدا، يديرها مضيف قناة فوكس نيوز شون هانيتي، وذلك بعد تصاعد التوترات بين الحاكمين. 

 

 ووافق ديسانتيس على التحدي الأربعاء الماضي ، وقال لهانيتي ، "بالتأكيد. أنا لعبة ، دعونا ننجزها. فقط أخبرني متى وأين ".

 

 

 

ترشيحاتنا