تعرف على مراحل التنفيذ بالمشروعات السكنية بالعبورالجديدة ومواعيد التسليم|خاص

المشروعات السكنية بالعبور الجديدة
المشروعات السكنية بالعبور الجديدة

 

 

 

 

كشف المهندس أحمد على رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة في تصريحات خاصة لـ الأخبار المسائي اليوم الثلاثاء  المشروعات السكنية المختلفة التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالمدينة.

 

وأوضح رىيس جهاز العبور الجديدة أن المدينة بها  حاليا ٣ انواع من المشروعات السكنية  وهي عمارات الاسكان البديل وكذلك مشروع الاسكان المتميز ذو الطابع الحديث بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين .

وأكد على أن نسب الانجاز بمساكن بديل العشوائيات تعدت   ٩٥ ٪ ، وعددها ٩٦ عمارة بإجمالي ما يقرب من ٤٠٠٠ وحدة سكنية ، وجاري حاليا التواصل مع اسكان بديل العشوائيات لبدء مرحلة التخصيصات .

 

وأضاف رىيس العبور الجديدة ، أنه يوجد بالمدينة مشروع اسكان الطابع الحديث ويتضمن ٧٨ عمارة بإجمالي٣٥٠٠ وحدة وتم الانتهاء من هذا المشروع بنسبة ١٠٠٪  وجاري تسعيرهم وطرحهم للبيع .

 

 

أما مشروع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" نموذج الـ٩٠مترا للوحدة بالحي الـ١٥-١٦ بمدينة العبور الجديدة، والذي يضم ٦٣٨ عمارة بإجمالى ١٥٣١٢ وحدة سكنية ، فأكد رىيس الجهاز أن نسب الانجاز به تعدت ٧٥٪ ، متابعا ان  التسليم سيكون مرحلى مع بداية العام المقبل ٢٠٢٤.

 

وكانت مدينة العبور الجديدة قد انتهت  خلال الفترة الماضية من ١٣٠ عمارة من سكن مصر وتم تسليم معظمها ، ومتبقى منها  المرحلة الاخيرة وعددها ١٧ عمارة سيتم طرحها قريبا.

 

و أوضح المهندس أحمد علي، أن الخدمات الخاصةب كل هذه المشروعات تسير بوتيرة سريعة   مثل الصرف الصحي ومياه الشرب واللاند سكيب وغيرها من الخدمات .

 

وبشأن أعمال البنية التحتية الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية، سكن كل المصريين، بالحى الـ١٥-١٦، أوضح المهندس أحمد علي، أنه جارٍ تنفيذ أعمال المرافق من خطوط انحدار شبكة الصرف الصحى وصرف مياه الأمطار بالحى الـ١٥- ١٦ بالمدينة.

 

على صعيد متصل أوضح على ، أنه جاري الانتهاء من أعمال المرافق لمشروع بيت الوطن ضمن محور قطع أراضى العاملين بالخارج بمدينة العبور الجديدة بإجمالى ٤٦٠ قطعة، وذلك طبقا للجدول الزمنى المحدد.

 

وأشار المهندس أحمد علي، إلى أن إدارة الكهرباء بالجهاز بالتنسيق مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، قد انتهت من تركيب موزع الكهرباء لتغذية قطع أراضى بيت الوطن بمنطقة الـ٢٦٠٠ فدان، وذلك استعداداً لإطلاق التيار الكهربائى لقطع الأراضى التى تم تنفيذ أعمال البناء بها.

 

وعلى صعيد  أعمال  الطرق  ، أوضح  رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أنه جارٍ استكمال تنفيذ الأعمال بطريق R3  بطول 5.8 كم المار بمنطقة الأمل الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق R6 والمار بمنطقة القادسية وصولاً إلى الطريق الدائري الإقليمي، وكذلك طريق R4 بطول 11.2 كم الرابط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق الإسماعيلية الصحراوي، وذلك في إطار ضرورة سرعة توفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة واستكمالا لخطة تقنين الأوضاع، وفي ضوء المتابعة الدورية ودفع أعمال ترفيق مناطق جمعيات الأمل والطلائع والقادسية بالمدينة.

يشار إلى أن مدينة العبور الجديدة واحدة من أشهر مدن الجيل الرابع، التي تم إصدار قرار ببنائها عام 2016؛ لتكون منطقة جذب سكاني جديدة تخدم المحافظات القريبة منها وأولها محافظة القليوبية.

 

ترشيحاتنا