23 أغسطس المقبل .. أول مناظرة تمهيدية رئاسية لماراثون للبيت الأبيض2024 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

 

 

 

حددت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، الشروط التي سيحتاج المرشحون إلى استيفائها لخوض أول مناظرة تمهيدية رئاسية، في 23 أغسطس المقبل.

 

وذكرت نيويورك تايمز، أن الحزب الجمهوري أكد أن  المناظرة التمهيدية الأولى للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، ستجري في ميلووكي بولاية ويسكونسن، وستكون المناظرة الثانية، في 24 أغسطس المقبل، في مكتبة رونالد ريجان الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، في حال كان عدد المرشحين كبيرا.

 

ومن المقرر أن تبث قناة "فوكس نيوز" المناظرة الأولى، في حين لم يتم الإعلان عن القناة التي ستنقل المناظرة الثانية.

 

ولكي يتمكن المرشحين من المشاركة في المناظرة، أن يفوا بسلسلة معايير ويلتزموا جميعا بالتوقيع على تعهد بدعم مرشح الحزب في نهاية السباق التمهيدي.

 

شروط المناظرة

وللتأهل إلى المناظرة الأولى، سيتعين على المرشحين الحصول على 1% على الأقل في ثلاثة استطلاعات رأي وطنية على الأقل، أو نسبة 1% في استطلاعين وطنيين واستطلاع مبكر واحد لاثنتين بين الولايات التالية: أيوا ونيو هامبشير ونيفادا وساوث كارولينا.

 

ولن تعترف اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري باستطلاعات الرأي، التي يشارك فيها أقل من 800 ناخب جمهوري محتمل، واشترطت أن يكون الناخب المشارك في الاستطلاع مسجلا، في 1 يوليو أو بعد ذلك التاريخ.

 

كما لا يمكن إجراء الاستطلاع من قبل شركة استطلاع تابعة لمرشح، وفق للموقع.

 

جمع ما لا يقل عن 40 ألف متبرع، وما لا يقل عن 200 متبرع من 20 ولاية أو أكثر.

 

 الالتزام باتفاقية لتبادل البيانات والتعهد بعدم المشاركة في أي نقاش لم توافق عليه اللجنة الوطنية.

 

والفائز في هذه الانتخابات التمهيدية سيواجه، في نوفمبر من عام 2024، المرشح الذي يختاره الحزب الديمقراطي، وسيكون على الأرجح الرئيس الأميركي الحالي، جو بايدن.

 

المرشحين للسباق التمهيدي 

 

دونالد ترامب

 

شارك ترامب في الاقتراع باعتباره المرشح الجمهوري الأول لسباق 2024 - وحصلت حملته ولجنة العمل السياسي التابعة له على أكثر من 35 مليون دولار في الربع الثاني من جمع التبرعات. 

 

لقد استطلعت آراء 56 و 55 و 59 % في استطلاعات الرأي الوطنية Morning Consult هذا الشهر ، وهي أحدث استطلاعات أجريت الأسبوع الماضي.

 

 وجادل ترامب بأن أرقامه العالية في استطلاعات الرأي تعني أنه لا يحتاج إلى الانخراط في النقاش ، ما يشير إلى أنه قد يتخطى المناظرة. 

 

رون ديسانتيس 

 

وضعت استطلاعات Morning Consult الثلاثة التي أجريت هذا الشهر ديسانتيس، بين 16 و 20 % ، في المركز الثاني بعد ترامب. 

وقالت حملة حاكم فلوريدا، إنها تمكنت بالفعل من جمع حوالي 40 ألف متبرع  في مايو الماضي ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، وحصد 20 مليون دولار، حتي الشهر الماضي. 

 

 

نيكي هايلي 

 

استطلاعات الرأي التي أجرتها شركة Fox Business من ولايتي أيوا وساوث كارولينا ،حصلت فيها هايلي على 5 و 14 % على التوالي.

 

فيفيك راماسوامي

 

أكدت حملة رجل الأعمال المحافظ فيفيك راماسوامي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه قد تأهل للمشاركة في مناظرة الحزب الجمهوري ، حيث استوفى معايير التبرع بأكثر من 65 ألف متبرع ، كما حصل علي 8% من الاستطلاعات الوطنية. 

 

 

تيم سكوت 

 

صرحت حملة السيناتور سكوت في وقت سابق من هذا الشهر أنه استوفى متطلبات المناقشة مع أكثر من 53 ألف  متبرع ، وقدرت استطلاعات الرأي التي أجرتها شركة Morning Consult هذا الشهر بأن سكوت يتراوح بين 2 و 3 % ، كما جمع مليوني دولار في أول 24 ساعة من حملته الانتخابية.

 

 

مايك بنس

لم يستكمل نائب الرئيس السابق مايك بنس الشروط المسبقة، وصرح خلال عطلة نهاية الأسبوع إن فريقه "يعمل حرفياً على مدار الساعة" للوصول إلى 40 ألف متبرع.

 

وقال بنس لشبكة CNN "لم يتبق سوى شهر ، أنا واثق من أننا سنكون هناك". 

 

وكان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يشارك نائب الرئيس السابق في سباق الحزب الجمهوري ، لكنه انضم إلى الميدان المزدحم في أوائل يونيو ، مما منحه فترة زمنية أصغر من بعض زملائه المرشحين لجمع التبرعات.

 

 

ويل هيرد

 

من غير المرجح أن يتخذ النائب السابق ويل هيرد (جمهوري عن تكساس) منصة النقاش مع زملائه الطامحين إلى البيت الأبيض الشهر المقبل.

 

فرانسيس سواريز

 

بدأ عمدة ميامي ، الذي فاز بولايتين ، حملته لعام 2024 الشهر الماضي فقط ، ليصبح ثالث لاعب في فلوريدا يقفز في سباق الحزب الجمهوري ، إلى جانب ترامب و ديسانتيس. 

 

قال سواريز إنه سيأخذ تعهد المرشح ، لكن يبدو من غير المرجح أن يصل سواريز إلى المرحلة الأولى من المناظرة.

 

 

ترشيحاتنا