أخر الأخبار

عمرو مصطفى.. اختفاء مثمر فنيا وظهور مثير للجدل

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

ببحث سريع عن اسم الملحن عمرو مصطفى تجده مسيطر على عناوين الاخبار الأكثر تداولا وتجد أيضا أن أكثر هذه العناوين عن تصريحاته المثيرة للجدل وخلافاته مع كثير من الفنانين والتي بدأت بخلافه مع عمرو دياب وانتهت بأزمته مع رامي صبري.

فمع كل ظهور إعلامي للملحن عمرو مصطفى تجد عشرات التصريحات والاتهامات المتبادلة والأزمات ليكون صاحب الظهور الاكثر إثارة للجدل ولكن مع اختفائه الإعلامي لا تجد سوى الكثير من الألحان لأغنيات أثبتت نجاحها بعدد مشاهداتها وكأنه صاحب الاختفاء المثمر فنيا.

 

ولتتأكد من هذا الاستنتاج كل ما تحتاج إليه هو تتبع سريع لنشاط الملحن عمرو مصطفى في آخر 3 سنوات.

 

اختفاء مثمر فنيا

بعودة سريعة لعام 2021 وحتى الشهور الأولى من العام الجاري تجدها فترة الغياب الإعلامي للملحن عمرو مصطفى ولكنها الفترة الاكثر تميزا فنيا حيث قام خلال هذه الفترة بالتعاون مع عدد من الفنانين بتلحين اغاني حققت نجاح كبير.

 

ومن أبرز الأغاني التي قام بتلحينها خلال هذه الفترة أغنية " تك" للفنان محمد حماقي والتي حققت على يوتيوب مشاهدات بلغت 46 مليون مشاهدة وأغنية " قلبي حبك جدا" 31 مليون مشاهدة.

 

كما أعلن تعاونه من جديد مع الفنانة شيرين عبد الوهاب من خلال أغنية " المترو" وتعاون أيضا مع دنيا سمير غانم في أغنية " اسيب نفسي واغني" واخيرا تعاون مع مي فاروق في أغنية "افتكرلك ايه" والتي تصدرت تريند يوتيوب لعدة أيام محققة ما يقرب من المليون مشاهدة.

 

وعاد أيضا عمرو مصطفى خلال فترة الاختفاء الإعلامي وتحديدا في نهاية العام الماضي إلى الغناء مرة أخرى وكشف عن أحدث ألبوماته " مالوش زي" والذي ضم 12 اغنية منهم " إلا أنا" و" رقصة" و"سيبوه" و" مالوش زي" .

 

أقرأ ايضا: «يمكن خير» تشعل حرب فيديوهات بين رامي صبري وعمرو مصطفى لاثبات صاحب اللحن

 

ظهور مثير للجدل

 

ولكن لم يستمر الاختفاء الإعلامي طويلا ومع اول عودة له هاجم الملحن عمرو مصطفى ويجز واتهمه في برنامج "اجمد 7 " بأنه يشتري موسيقاه جاهزة بـ 100 دولار.

 

قائلا:"ويجز بيشتري الموسيقى جاهزة بـ 100 دولار والموزع الموسيقى دوره مش موجود" ليثير الكثير من الجدل حتى هاجمه جمهور ويجز الذي رد على هذه التصريحات عبر صفحته الشخصية على انستجرام.

 

وعلق قائلا:"أحب أشكر كل الرجالة اللي تعاونوا معايا في أغاني الحقبة" وذكر كافة الموزعين الذي عمل معهم كما علق الموزع مولوتوف أحد المتعاونين مع ويجز على تصريحات عمرو مصطفى عبر حسابه على إنستجرام.

 

وأوضح قائلا: "مبدئيا أنا هتكلم عن الأغاني اللي أنا عملتها لويجز وهي "دورك جاي وبالسلامة وأسياد البلد" وبما إن أنا الموزع بتاعها أحب أقول للأستاذ عمرو مصطفى إن الأغاني معمول فيها توزيع وهندسة صوت وتلحين وشغل بمستوى عالمي".

 

اتهامات بسرقة ألحانه

واستكمل الملحن عمرو مصطفى ظهوره بمزيد من الجدل بتصريحاته عن سرقة أعماله عبر برنامج " حبر سري" متهما كلا من الفنان رامي صبري والفنان تامر عاشور بسرقة الحان أغانيه.

 

حيث هاجم عمرو مصطفى تامر عاشور واتهمه بسرقة لحن أحد اغانيه قائلا :" يا تامر فيه أغنية عملتها لمصطفى صندل التركي انت أخدت اللحن والتوزيع الموسيقي ونزلتها أغنية ليك وكتبت عليها اسم ملحن تاني". وتابع قائلا:" مش هعتب عليك إنك أخدت الأغنية بس انت مثل من الأمثلة اللي استباحت الجمل اللحنية لأشخاص موجودة وحية".

 

 ليرد الفنان تامر عاشور على هذا الاتهام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:"أغنية "الرك على النية" من ألحان عمرو مصطفى وف أي حفله ومكان بقول كده والملحن اللي باعهالي المقتبس الحقيقي".

 

 وتابع مضيفا:" عمرو مصطفى مجبش سيرته نهائي مش عارف إزاي مع أنه عارفه من ٨ سنين لما قفلنا الموضوع ده انا وهو في مكالمتنا مباشرة وبعدين انا مالي ده صراع مبدعين ويقدر ياخد حقه قانوني ويوقفها محدش منعه".

 

 واختتم قائلا :" كل الحكاية إنه معرفش يجاوب على السؤال.. الصناعة انهارت ازاي وانت عمود من عمدان الصناعة؟.. كنت احترمك واقدرك انت استاذ كبير بس قليت في نظر تلميذك".

 

 رامي صبري وصلح على الهواء

 واستمر عمرو مصطفى في اتهامات سرقة ألحانه ولكن هذه المرة مع رامي صبري الذي اتهم بسرقة لحن اغنية " رقصة" التي طرحها نهاية العام الماضي في أغنية رامي الجديدة " يمكن خير".

 

 وهاجم عمرو مصطفى الفنان رامي صبري قائلا:" أنا مش منفعل من شوية أنا عمال يتسرق في كل الأغاني بتاعتي حقيقي..رامي قال إنه عامل الأغنية من 2009 عايزك يا رامي تطلع أي حاجة تثبت قدام الناس إن الأغنية معمولة من 2009 زي ماقولت".

 

 وبعد ساعات من هذه التصريحات حذف يوتيوب اغنية "يمكن خير " لرامي صبري بسبب حقوق الملكية بعد شكوى عمرو مصطفى وفي حرب كانت الفيديوهات والردود المتبادلة هي البطل لإثبات صاحب اللحن الاصلي كانت النهاية بإنهاء الخلاف والصلح على الهواء.

 

وذلك بعد مداخلة لرامي صبري عند حلول عمرو مصطفى ضيفا على برنامج "أجمد 7" واوضح قائلا: "نفتخر بوجود عمرو مصطفى لكن مينفعش تختلف بطريقتك دي ومينفعش تطلع تقول إني سرقت منك الأغنية".

 

وعلق عمرو مصطفى على حديث رامي صبري قائلا: "اعتذرلك يا رامي لكن أنت المفروض تكتب أن أغنية "يمكن خير" لحن عمرو مصطفى ورامي صبري" وتابع مؤكدا على أنه سيقوم بسحب شكواه وعودة الاغنية مرة اخرى.

 

أقرا ايضا: بسبب اتهامات السرقة.. تامر عاشور ورامي صبري يتصدران التريند

 

جدل الذكاء الاصطناعي

ولم يتوقف جدل الملحن عمرو مصطفى عند هجومه على عدد من النجوم والتصريحات المتبادلة بينهم ولكنها امتدت لإعلانه عن اول مطرب بالذكاء الاصطناعي وعن استعداده لطرح مسابقة لنجوم الزمن الجميل بذات التقنية.

 

ومع اولى خطواته في هذا السياق وإعلانه عن تقديم أغنية جديدة لأم كلثوم من الحانه باستخدام الذكاء الاصطناعي اثار مزيد من الجدل ما دفع اسرتها لتقديم بلاغ ضده للنائب العام لاستخدامه صوت ام كلثوم بدون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق أو من ورثتها ليعلن بعدها عن تراجعه في استخدام أي شىء يخص أم كلثوم سواء اسمها او صورتها او صوتها.

 

ترشيحاتنا