حملات رقابية مكثفة لـ«تموين القليوبية» لمواجهة جشع التجار

جانب من الحملات الرقابية على الأسواق
جانب من الحملات الرقابية على الأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملة تفتيشية رقابية فجر اليوم للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار .. وتم ضبط عددا من المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

جاءت الحملة بقيادة عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، ومشاركة خالد جودة، مدير إدارة التجارة الداخلية، وأشرف حلمي، ومحمود جمعة، بإدارة الرقابة التموينية، ومحمد دسوقي، المفتش بإدارة الرقابة التجارية.

وشملت الحملة عددا من المخابز، ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، بمدينة طوخ.

وأسفرت نتائج الحملة عن ضبط «٢٤ مخالفة متنوعة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات فى نقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة بالتشغيل، وعدم نظافة المعجن، والتصرف في ١١٤ شيكارة دقيق بلدي مدعم، وتجميع دقيق بغرض البيع للاستيلاء على المال العام»، وتم التحفظ على الكميه المضبوطة.

كما تم تحرير محضر جنح لمحطة وقود بناحية مركز طوخ لقيام العاملين بها بالتصرف في كميات السولار، فيما تم تحرير محضر جنح لمستودع بوتاجاز لقيامه بالتصرف في المخزون الاستراتيجي بالمستودع، والبالغ عدده ١٠ اسطوانات كبيرة.

جاءت الحملة الرقابية تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وفى إطار متصل أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

 

ترشيحاتنا