وزير خارجية المملكة المتحدة يزور السويد لتأييد الانضمام إلى الناتو والتعاون الأمني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيزور وزير خارجية  المملكة المتحدة جيمس كليفرلي السويد  خلال هذا الإسبوع لمناقشة خطط الانضمام إلى الناتو وتعزيز التعاون في القضايا الرئيسية وتقديم دعم المملكة المتحدة الكامل لمسعى السويد للانضمام إلى عضوية الناتو .

قبل قمة الناتو الشهر المقبل في ليتوانيا ، سيزور جيمس كليفرلي جوتلاند ، وهي جزيرة مهمة من الناحية الاستراتيجية ، تقع على بعد 200 ميل شمال كالينينغراد ، موطن أسطول البلطيق الروسي.

خلال فترة وجوده هناك ، سيلتقي بوزير الخارجية السويدي ، توبياس بيلستروم ، ويلتقي بطاقم سفينة إنقاذ غواصة سويدية في العمل ويعقد مناقشة حول الأمن الأوروبي كجزء من أسبوع Almedalen ، وهو إجتماع سنوي في الجزيرة.

في إشارة إلى قوة العلاقات ، تأتي الزيارة بعد أسبوع من لقاء رئيس الوزراء ريشي سوناك برئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون في لندن حيث ناقشا الصداقة القوية بين البلدين ، بما في ذلك الدفاع والأمن والتجارة والتكنولوجيا.

قبل الزيارة ، قال وزير الخارجية: تعود العلاقة بين المملكة المتحدة والسويد إلى أكثر من ألف عام وتلعب دورًا محوريًا أكثر من أي وقت مضى في الأمن الأوروبي اليوم.

رسالتي إلى أصدقائنا السويديين واضحة ، المملكة المتحدة تبذل كل ما في وسعها لدعم انضمامهم إلى الناتو ، وهو ما يجب أن يحدث في أقرب وقت ممكن لتعزيز دفاعاتنا وجعلنا جميعًا أكثر أمانًا.

ستركز المحادثات بين وزير الخارجية ووزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم على التعاون الأمني ​​ودعم أوكرانيا والتحدي الصيني.

إن إقامة علاقات أوثق بين البلدين سيجعل كلا البلدين أكثر أمانًا ويساعد في تسريع التعاون في مجال الأمن القومي ومكافحة تهريب المهاجرين ، مما يفي بأولوية رئيس الوزراء في معالجة الهجرة غير الشرعية.

كما سيلتقي وزير خارجية المملكة المتحدة بوزير الدفاع السويدي ، بول جونسون لمناقشة تعزيز التعاون الدفاعي ، بما في ذلك من خلال التدريبات المشتركة والتدريب بين المملكة المتحدة والقوات المسلحة السويدية.

ترشيحاتنا