أخر الأخبار

خاص/ وزير التعليم يكلف نائبه للتطوير التكنولوجي بمنصب الوكيل الدائم للوزارة

رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

كلف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور احمد ضاهر ، نائب وزير التعليم لتكنولوجيا المعلومات والتعلم الرقمى ، بمنصب الوكيل الدائم .

وكشفت مصادر مطلعة ، في تصريحات خاصة ان وزير التربية والتعليم، كلف نائبه لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور احمد ضاهر ، بالاشراف علي منصب الوكيل الدائم بصفة مؤقتة لحين الاعلان قريبا عن شغل منصب وظيفة الوكيل الدائم بالوزارة .

واوضحت المصادر ، ان منصب الوكيل الدائم ، بالوزارات والمصالح الحكومية، له صلاحيات كثيرة ومتعددة واختصاصات عليا، وفقا لما نصت مواد قانون الخدمة المدنية، التي أوكلت له مهمة ووظيفة معاون وزير السلطة المختصة،حيث استحدث قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية الصادرة في مايو 2017، في مادتها رقم «60»، التي أكدت أن من أساسيات مهام الوكيل الدائم في الوزارات والمصالح الحكومية، أن يعاون الوزير في مباشرة اختصاصاته، حيث يتولى الوكيل الدائم معاونة الوزير في مباشرة اختصاصاته، وضمان الاستقرار التنظيمي والمؤسسي للوزارة والهيئات والأجهزة التابعة لها، ورفع مستوى كفاءة تنفيذ سياستها، وضمان استمرارية البرامج والمشروعات والخطط، ومتابعتها تحت إشراف الوزير.

واشارت ذات المصادر ، الي ان من أهم مهام الوكيل الدائم ما يلي:

1- الإشراف على وضع خطط وبرامج عمل الوزارة، ووضع خطط عمل تستهدف زيادة كفاءة العمل وترشيد الإنفاق.

2- الإشراف على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وتحسين جودتها.

3- الإشراف على التقسيمات التنظيمية التي يصدر بها قرار من الوزير.

يذكر انه في أبريل 2018، ظهر اسم الدكتور أحمد ضاهر، ضمن الفريق المعاون للوزير السابق للتربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ،،كمستشار للوزير لشئون تكنولوجيا المعلومات.

ويعمل ضاهر، مدرسًا مساعدًا في كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومساعد للوزير لتكنولوجيا المعلومات.

ويتولي نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي ، الإشراف بشكل كامل على عملية إدخال التكنولوجيا في التعليم، منذ تعيينه مستشارًا للوزير، بالإضافة إلى كونه المسئول الأول عن النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية المعدلّة.

ويشرف ضاهر على الامتحانات الإلكترونية للطلاب، سواء العام الماضي أو العام الدراسي الجاري، بالإضافة إلى ملف تسلم وتسليم "التابلت" من وإلى الطلاب في المدارس، فهو مشهور داخل الوزارة بـ"مهندس التابلت".

وشغل ضاهر سابقًا منصب مستشار بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اللجنة الاستراتيجية القومية للحوسبة الحكومية

 

ترشيحاتنا