تداول امتحان العلوم واللغة الانجليزية لطلاب للشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة عالسوشيال ميديا

صفحات الغش على السوشيال ميديا
صفحات الغش على السوشيال ميديا

تداول امتحان العلوم واللغة الانجليزية لطلاب للشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة عبر السوشيال ميديا

تداولت صفحات الغش الألكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي صورًا لامتحان العلوم، الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، وصوراً لامتحان اللغة الانجليزية لطلاب الشهادة الاعدادية بالجيزة.

بدأ الامتحان في مادة اللغة الأنجليزية للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، وامتحان العلوم لطلاب الشهادة الاعدادية بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء.

فى ذات السياق، تتبع غرف العمليات المركزية بالمديريات التعليمية، الأسئلة المتداولة والتحقيق بها، والوصول الى المتسبب فى ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وفي ذات السياق، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وناصر شعبان، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر، مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

جدير بالذكر، أن تختتم محافظة القاهرة امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم، ويوم الخميس بمحافظة الجيزة

ترشيحاتنا