«تعليم القليوبية» تناقش الاستعدادات النهائية لـ«امتحانات الإعدادية» 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، آخر الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا الخميس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى حضرته الدكتورة فوزية إسماعيل، مدير الشئون التنفيذية بالمديرية، ومديري العموم بالمديرية، ومديري الإدارات التعليمية.
وناقشت مدير «تعليم القليوبية»، مجموعة من النقاط الهامة منها، التأكيد علي تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة، وعضوية كل من وكيل الإدارة، والمراحل، والأمن، والتوجيه الفني حسب كل مادة.

وشددت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية .

وأكدت «إبراهيم»، على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية لتوفير المناخ الآمن للطلاب أثناء سير الامتحانات.
وشددت مدير «تعليم القليوبية»، على منع الغش نهائيا داخل اللجان الامتحانية، والالتزام بقانون ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٠ لعدم الإخلال بأعمال الامتحانات، ومنع اصطحاب التليفون المحمول نهائيا في اللجان من قبل «الطالب» أو «الملاحظ» في اللجنة الامتحانية. 

وأضافت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية: رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا للمتابعة الفورية لسير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.
من المقرر أن تنطلق صباح غد الخميس امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023، ويبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (٩٩٠٠٠)  طالبا، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية، داخل ٦٢٥ مدرسة، منها لجنة واحدة بها (٦) طلاب مكفوفين، و(٥) لجان لـ(٤٣) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (٦) لجان، بواقع (٦٧٥) طالب، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

تأتى الامتحانات برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.


 

ترشيحاتنا