«تعليم القليوبية» تضع اللمسات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، خطة العمل ومتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها بعد غد الخميس. 

جاء الاجتماع بحضور أيمن خاطر، مدير إدارة المتابعة بالمديرية، وتامر القلا، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

ووجهت مدير «تعليم القليوبية»، أعضاء المتابعة بضرورة تلافى بعض نقاط الضعف التى ظهرت فى بعض اللجان خلال الفصل الدراسى الأول، مؤكدة على ضرورة تفرغ أعضاء جهاز المتابعة لمراقبة أعمال الامتحانات، وتشكيل نقاط انتقال سريعة متحركة لاحتواء أية مستجدات سلبية أثناء سير أعمال الامتحانات. 

وأكدت مدير «تعليم القليوبية»، أنه تم توزيع جميع المتابعين والموجهين على المدارس أثناء الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات ممن تنطبق عليهم الشروط بحيث يكون هناك متابع داخل كل مدرسة وعدم تكرار المتابعين وحضور فتح المظاريف والتأكيد على محاضر الفتح والغلق، بجانب التأكيد على عدم اصطحاب المحمول سواء للطلاب، أو المعلمين مع ضرورة إعلان الجداول في مكان ظاهر للطلاب.

كانت سماح إبراهيم، مدير «تعليم القليوبية»، قد أعلنت انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية صباح بعد غد الخميس، للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023،  برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية. 

وأضافت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يصل لنحو (٩٩٠٠٠)  طالبا، موزعين على (٤٣١) لجنة امتحانية، داخل ٦٢٥ مدرسة، منها لجنة واحدة بها (٦) طلاب مكفوفين، و(٥) لجان لـ(٤٣) طالب من الصم وضعاف السمع، وعدد لجان المهنى (٦) لجان، بواقع (٦٧٥) طالب، وذلك على مستوى ١٢ إدارة تعليمية، بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأكدت «سماح إبراهيم»، أنه تم الانتهاء من تجهيزات الكنترولات، واللجان الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس الطلاب.

وأضافت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أنه يتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أية مشاكل قد تظهر فور حدوثها.

وأعلنت مدير «تعليم القليوبية»، أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددة  على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وشددت، على عدم السماح للطلاب باصطحاب الهواتف المحمولة، أو أى وسيلة أخرى تمكن أو تسهم فى الغش الإلكتروني، مع الالتزام بالزي المدرسي، والمظهر اللائق، وعدم ارتداء أى زي يخالف الزي المدرسى.

وأكدت مدير «تعليم القليوبية»، على ضرورة توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر دون أية معوقات، كاشفا أهمية توفير الزائرة الصحية بجميع المدارس والأمن لتوفير سبل الدعم للطلاب.

على جانب آخر أوضحت مدير «تعليم القليوبية»، أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية بعد غد الخميس الموافق 18 مايو، الامتحان فى مادة اللغة العربية والخط والإملاء، ويستمر لمدة ساعتين ونصف الساعة تبدأ من التاسعة صباحا وتنتهى فى 11:30 صباحا، على أن يتم تخصيص نحو 20 دقيقة من زمن الامتحان للإملاء، وفى يوم السبت الموافق 20 مايو يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان فى مادتى هما «الهندسة، والتربية الفنية»، ومقدر للهندسة ساعتان تبدأ من التاسعة صباحا، وتنتهى فى الساعة الحادية عشر صباحا، وتم تحديد زمن امتحان التربية الفنية ساعتان هو الآخر، تبدأ من 11:30 وتنتهى فى الساعة 1:30 ظهرا.

وفى يوم الأحد الموافق 21 مايو، يؤدى الطلاب امتحانهم فى مادتى الجبر والإحصاء، «ومدته ساعتان تبدأ من التاسعة صباحا وتنتهى فى الحادية عشر»، ثم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات «ومدته ساعة فقط تبدأ من 11:30 صباحا، وتنتهى فى تمام 12:30 ظهرا»، فيما يؤدى الطلاب امتحان مادتى العلوم «ومدته ساعتان تبدأ من التاسعة صباحا وتنتهى فى الحادية عشر»، والتربية الدينية ومدته ساعة ونصف تبدأ من الساعة 11:30 صباحا، وتنتهى فى تمام الساعة الواحدة وذلك يوم الاثنين الموافق 22 مايو، كما يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية، «ومدته ساعتان تبدأ من التاسعة وتنتهى فى الحادية عشر صباحا»، ثم امتحان مادة التربية الرياضية «ومدته ساعة، تبدأ من الساعة 11:30 صباحا، وتنتهى فى تمام الساعة 12:30 ظهرا»، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو.

وأكدت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه من المقرر أن ينهى الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم الأربعاء الموافق 24 مايو، بأداء الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية، «مقدر لها ساعتان تبدأ من التاسعة صباحا، وتنتهى فى تمام الحادية عشر صباحا».

ترشيحاتنا