هل الوقت مناسب لشراء الذهب ؟ .. خبيراقتصادى يجيب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتساءل عدد كبير من الراغبين في شراء الذهب، هل هذا الوقت مناسب لشراء الذهب؟، في ظل تراجع أسعاره بالسوق المحلية عقب قرار مجلس الوزراء، بإعفاء واردات الذهب الخاص بالقادمين من الخارج، بأشكال نصف مشغولة، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.
 
قال سعيد امبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية,  إن الذهب بالفعل فى مسار هبوط،  وان هذا الوقت ليس وقت بيع أو شراء، حيث أن الأسواق تشهد حالياً موجة هبوط سريعة.
 
وأوضح امبابي خلال تصريحات لموقع الاخبار المسائى  ، أن من يرغب في شراء الذهب في الوقت الراهن عليه أن يتأكد من نهاية موجة الهبوط ، حتى يتمكن من الشراء بأقل سعر ممكن.
 
يذكر أن أسعار الذهب قد تراجعت بالسوق المصري، خلال الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي، وخسر الجرام نحو 200 جنيه، ثم واصلت التراجع بالأمس وخسر الجرام نحو 60 جنيها , في ظل ترقب الأسواق المحلية اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركز هذا الأسبوع.
 
ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم بمصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.
 
سعر الذهب اليوم
 
سجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2674 جنيها.
 
سجل عيار 21 سعر 2340 جنيها.
 
 
سجل عيار 18 نحو 2005جنيه.
 
 
وسجل عيار 14 نحو 1560 جنيهاً.
 
 
بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18720 جنيه.
 

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2018 دولارات.

ترشيحاتنا