أخر الأخبار

صندوق الأمم المتحدة للسكان : «ختان الاناث والزواج المبكر» أهم أشكال العنف ضد المرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شارك المجلس القومي للمرأة صباح اليوم فى إفتتاح وحدة المرأة الآمنة بكلية طب جامعة قناة السويس بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة وللسكان بحضور ممثلى من جميع الجهات.

استهلت الدكتورة عبير هجرس وكيلة كلية الطب لشئون البيئة كلمتها بالإشادة بهذه الشراكة المثمرة التى تهدف لإعداد كوادر طبية فى مجال مناهضة العنف ضد المرأة و تجهيز عيادة خاصة لاستقبال المعنفات.

وأكد الدكتور ناصر مندوه رئيس جامعة قناة السويس على حرص الجامعة على التحسين المستمر لجودة الخدمات الصحية و تفعيل استجابة القطاع الطبى لاحتياجات السيدات التى تتعرض للعنف.

وأكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس على اهمية دور القطاع الطبى فى مناهضة العنف ضد المرأة حيث ان الفريق الطبى من اهم النقاط الاولى لاتصال ضحايا العنف مع الخدمات مشيرة إلى اهمية تفعيل نظام احالة داخلى بين الأقسام و نظام احالة خارجى مع الجهات و القطاعات المعنية بمناهضة العنف لتلبية جميع احتياجات المعنفات .

وعبرت السيدة فريدريكا مايير ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان عن فخرها بالشراكة  مع المجلس القومى للمرأة والمستشفيات الجامعية للقضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات مثل القضاء على ختان الاناث والزواج المبكر واستخدام وسائل تنظيم الاسرة.

وتوجه الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب بالشكر للمجلس القومى للمرأة و صندوق الامم المتحدة للسكان على حرصهم على انشاء عيادة للمرأة الامنة فى كلية طب قناة السويس والتو سوف تخدم منطقة قناة السويس و اكد على دعمه المستمر للعيادة و عمل الدعاية اللازمة بين كل التخصصات حتى تؤدى الدور الذى انشئت من اجله على اكمل وجه.

 ومن الجدير بالذكر أن وحدات المرأة الآمنة تقدم خدماتها على أيدى أطباء و هيئة تمريض مدربين على كيفية تقديم الدعم النفسي الأولى و إدارة الحالة و الإحالة للجهات الداعمة و العاملة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ، وتستقبل وحدات المرأة الآمنة ضحايا العنف البدني والجنسي والنفسى وأيضا اللواتى تمت إحالتهن من عيادات و اقسام المستشفى المختلفة او اللاتى ترددن على قسم  الطوارئ بقصد العلاج من الاصابة او الاعتداء ، اما بصورة شخصية أو عن طريق الإحالة من الجهات الشرطية أو القضائية، بالإضافة إلى أنه تم افتتاح 9 وحدات للمرأة الامنة حتى الان  ( القاهرة – عين شمس- المنصورة – اسيوط – المنيا – بنى سويف – بنها – 6 اكتوبر– قناة السويس ) بالشراكة بين المجلس القومى للمرأة و صندوق الامم المتحدة للسكان، كما تم توقيع بروتوكولات تعاون مع 5 جامعات جديدة و جارى تدريب الفريق الطبى بها وهم الجامعة الحديثة للتكنولوجيا و المعلومات، الدلتا، الزقازيق، طنطا، والاسكندرية، و سيتم افتتاحها بنهاية هذا العام.

ترشيحاتنا