«تعليم القليوبية» أكدت أنه لا شكاوى من الأسئلة..

تلاميذ «رابعة وخامسة» ابتدائى ينهون امتحانات الفصل الدراسى الثانى اليوم 

وكيل وزارة التربية والتعليم تطمئن أولياء الأمور
وكيل وزارة التربية والتعليم تطمئن أولياء الأمور


أكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه لا توجد شكاوى فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى لامتحانات النقل، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تنتهى امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائى فى المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية، حيث ينهى تلاميذ الصفين الرابع والخامس امتحان مادتى الرياضيات، والذى تم تحديد ساعة ونصف له تبدأ من الساعة الثامنة، وتنتهى فى تمام الساعة 9:30 صباحا، وتبعه امتحان مادة ICT لمدة ساعة ونصف، تبدأ من الساعة العاشرة وتنتهى فى تمام الساعة 11:30 صباحا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها «إبراهيم»، لعدد من المدارس للاطمئنان على سير الامتحانات دون مشكلات، وشلمت الجولة مدرستى «الشهيد أشرف سلومة عبدالعاطي محمد الابتدائية المشتركة»، و«التحرير الابتدائية المشتركة»، بحضور تامر القلا، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وأيمن خاطر، مدير إدارة المتابعة بالمديرية. 
واطمأنت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على توفير كافة الأجواء المناسبة أمام التلاميذ لأداء الامتحانات، والتزام الجميع بكافة القوانين المنظمة فى هذا الشأن، ونصحت التلاميذ، بضرورة التركيز فى قراءة الأسئلة بشكل جيد، والتأني والتريث عند الإجابة. 

كما اطمأنت «سماح إبراهيم»، على انتظام أعمال اللجان وتوزيع المراقبين داخل كل لجنة ووضوح ورقة الأسئلة أمام التلاميذ  وخلوها من الغموض، مؤكدة على الدور الهام للموجه المقيم بالمدرسة فى متابعة العمل وتنظيمه، موجهة بتذليل العوائق فور ظهورها، مشددة على ضرورة مراعاة أية شكاوى من صعوبة الامتحانات أثناء التصحيح، لافتة إلى أهمية تغليب مصلحة التلاميذ أولا. 
وأكدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.
ووجهت «إبراهيم»، رسالة تطمينية لأولياء الأمور، بأن الامتحانات تسير فى مسارها الطبيعى دون أية شكاوى وفى جو يسوده الهدوء .

ترشيحاتنا