أخر الأخبار

ندوات عن التغذية السليمة لـ«تأمين صحى القليوبية» بالمدارس

جانب من الندوة التثقيفية
جانب من الندوة التثقيفية


تحت عنوان «التغذية السليمة، صحة أولادنا مسؤوليتنا»، أطلق الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، عددا من الندوات التثقيفية داخل مدارس الإقليم، بالشراكه مع وزارة الصحة والسكان، ومعهد التغذية، ومنظمة الغذاء العالمي «wfk»، وذلك لنشر ثقافة التغذية السليمة وأثرها فى تحقيق الصحة الجيدة للنشء.
جاءت الندوتان داخل مدرسة عزيز المصرى الابتدائية التابعة لإدارة قليوب التعليمية، بحضور هشام العتمونى، مدير عام الإدارة التعليمية بقليوب، ومدرسة الشرقاوية التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة.
وتحدث فى الندوتين الدكتور محمد شريف، استشاري التغذية العلاجية بعيادة نصار التابعة لفرع التأمين الصحى بالقليوبية، حيث أكد خلال الندوتين أهمية التغذية السليمة فى تحقيق الصحة العامة للأفراد، وقدم روشتة كشف خلالها التغذية السليمة التى تقى الجسم من الأمراض.


وأشاد شريف، بالدور التنموى والتثقيفى للمدارس، موضحا أن المدارس شريك أساسى فى تنمية الوعى والثقافة لدى المجتمع.
من جانبه أثنى هشام العتمونى، مدير عام الإدارة التعليمية بقليوب، بدور وزارة الصحة والسكان، والهيئة العامة للتأمين الصحى، لنشر ثقافة التغذية السليمة وحث المجتمع على ضرورة الاهتمام بتوفير التغذية السليمة للنشء حماية للصحة العامة وتفاديا للأزمات الصحية، كاشفا اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحى، قائلا: للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنيميا، والأمراض التي قد تؤدي إلى مضاعفات أخرى أبرزها ضعف عضلة القلب، أهمية كبرى، كما أن المبادرة الرئاسية تسهم بصورة كبيرة فى وأد هذه الأمراض منذ الاكتشاف المبكر، لافتا إلى أن المبادرة تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بصحة وسلامة المواطنين، والعمل على حماية النشء من الأمراض المزمنة.

من جانبه أكد الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، والسمنة، والتقزُم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، حيث يتم فحص نسبة الهيموجلبين فى الدم وقياس الطول ووزن الطفل ومؤشر كتلة الجسم للتلاميذ المستهدفين من الحملة.
تأتى الجولة لمتابعة أعمال المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ضمن مبادرة ١٠٠ مليون صحة.
وكشف الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أن المبادرة تعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بصحة وسلامة المواطنين، والعمل على حماية النشء من الأمراض المزمنة.

ترشيحاتنا