ارتفاع توريد القمح بكفرالشيخ الى 15887 طن من خلال 22 منفذاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ابراهيم الصعيدى

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم الاحد ارتفاع الكميات الموردة من القمح المحلي بمنافذ المحافظة إلي 15887 طنا، و815 كيلو بشون وصوامع ومطاحن المحافظة المختلفة البالغ عددها 22 منفذا، مؤكداً أنه تم حتي الآن حصاد 15 ألف فدان قمح من إجمالي المساحة التي تم زراعتها بالقمح هذا العام البالغة 215 ألف فدان.

وأضاف عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، بأنه يتم استقبال القمح من المزارعين، وتسويقه من خلال 3 جهات وهي البنك الزراعي المصري، وقطاع مطاحن كفر الشيخ، والشركة المصرية للصوامع والتخزين، ويتم استقبال القمح المورد من المزارعين من خلال 22 منفذًا بالشون والصوامع  والمطاحن من خلال اللجان الموجودة بهذه المنافذ.

وصرح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ المتحدث الرسمي للمديرية، أن هناك متابعة يومية من محافظ كفرالشيخ،  على مدار الساعة لعمليات التوريد، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية  برئاسة وكيل وزارة التموين،  لمتابعة تلك المواقع  خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها.

وقال "الهابط"، أن الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  قد شدد على انتظام عمليات استلام المحصول من المزارعين بجميع المنافذ،  وصرف مستحقاتهم عن ثمن القمح المورد طبقا للأسعار المعلنة لكل درجة نقاوة خلال الفترة المقررة خلال 24 ساعة من التوريد.

ترشيحاتنا