خلال زيارته للمتحف المصري الكبير.. مجدي يعقوب: التاريخ سيقف أمام هذا الإنجاز الرائع

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 
قام السير مجدي يعقوب أسطورة الطب المعروف بزيارة للمتحف المصري الكبير 
وقال د. مجدي يعقوب خلال زيارته للمتحف الكبير أن التاريخ سيقف أمام هذه الحضارة العريقة وهذا الإنجاز الرائع.
 
كان في استقبال الدكتور مجدي يعقوب اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة ود. عيسى زيدان مدير الترميم والنقل بالمتحف.
 
يذكر أن اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئةالمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة كان قد كشف  في تصريحات خاصة لـنا عن أحدث ما تم انجازه من أعمال بالمتحف، وذلك من خلال تناول نسب الإنجاز و الموقف التنفيذي للمتحف بشكل عام حيث تم الانتهاء من 99.5% من إجمالي انجاز الأعمال بالموقع بشكل عام والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من الهيكل الإنشائي والأرضيات والطرق الداخلية المحيطة والمساحات الخضراء والواجهة المطلة على الأهرامات والوجهة الداخلية، بالإضافة إلى الإنتهاء بنسبة 99.5% من أنظمة الإلكتروميكانيك وبنسبة 97% من أنظمة الاتصالات الذكية والتأمين ونسبة 100% الطرق الداخلية المحيطة بالمتحف.
 
 
قاعة توت عنخ آمون
 
 
كما وصلت نسب الإنجاز بمتحف مراكب خوفو إلى 100% بالنسبة للواجهات الخارجية و100% بالنسبة للتشطيبات الداخلية والعرض.
 
وأضاف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة أن نسب النهو في أعمال العرض المتحفي للمرحلتين الأولى المتمثلة في البهو والدرج العظيم وقاعة توت عنخ أمون والثانية المتمثلة في القاعات الرئيسية والتي تضمنت الإنتهاء بنسبة 100% من البهو الداخلي  و 100 % من قاعة توت عنخ آمون و99% من عملية وضع القطع الأثرية.  
 
 
وفيما يخص المرحلة الثانية تم الإنتهاء بنسبة 100% من الأعمال الهندسية و 90 % من أعمال تجهيزات العرض المتحفي.
 
 
 

ترشيحاتنا