«تموين القليوبية» : تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق استعدادا لعيد الفطر

وكيل وزارة التموين بالقليوبية يتحدث لـ«الأخبار المسائى»
وكيل وزارة التموين بالقليوبية يتحدث لـ«الأخبار المسائى»

 

تفصلنا أيام قليلة عن عيد الفطر المبارك، والذى يحمل فرحة كبرى حيث يحتفل به الملايين بمظاهر متنوعة منها التنزه فى الحدائق، وتناول الأطعمة المختلفة، وهو ما يدفع جميع الوزارات الخدمية لرفع حالة الطوارئ، ومن أهم هذه الوزارات التنمية المحلية، والتموين والتجارية الداخلية، حيث يتعاظم دور وزارة التموين بمديرياتها فى المحافظات، للرقابة على كافة ألأسواق خاصة الغذائية، والملابس.

وفى محافظة القليوبية، أعلن عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تستمر أجهزة الرقابة بالمديرية فى حملاتها التفتيشية والرقابية على الأسواق وجميع الأنشطة التجارية.

وأضاف «أبوزيد»، فى حواره لـ«الأخبار المسائى»، أنه تم توجيه جميع الإدارات التموينية بالقليوبية، بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال فترة العيد، والتأكد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل بالمخابز خلال أيام العيد، بالإضافة إلى تحديد نسبة المخابز التى ستحصل على تصريح بإجازات خلال فترة العيد، بما لا يؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه فيما يخص المجمعات الاستهلاكية، والبقالين التموينيين، ومنافذ مشروع جمعيتى، فتم التوجيه بالمتابعة المستمرة من قبل الإدارات التموينية على مدار اليوم للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، ومستلزمات العيد من اللحوم، والدواجن، والأسماك الطازجة، والمملحة، وكعك العيد بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية، ومعارض السلع الغذائية التى تعرض المنتجات بأسعار مخفضة تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين، والبالغ عددها ١٣ معرضا للسلع الغذائية، بالإضافة إلى أنه يتم التأكد من توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين، ومنافذ مشروع جمعيتى لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

وكشف عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه فيما يخص الرقابة المخصصة لمحطات تموين السيارات، ومستودعات البوتاجاز، فتم تكليف إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات، ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وسلعة البوتاجاز بالأسعار المقررة والمعلن عنها.

 

وأشار «أبوزيد»، إلى أنه بشأن الأسواق العامة، والسلاسل التجارية، فيجرى حاليا تنفيذ استراتيجية للرقابة اليومية من خلال الحملات التموينية المكبرة على مدار اليوم، والتى تستهدف الأسواق العامة، والسلاسل التجارية، لالتأكد من توافر السلع المختلفة كـ«الخضر، والفواكه، واللحوم، والدواجن، والأسماك بأنواعها»، والتأكيد على أهمية الإعلان عن أسعارها بوضوح للمواطنين، والتفتيش بشأن حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية، شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين، والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها لتوفير الحماية المستهدفة للمستهلك.

وأضاف «أبوزيد»: تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، برئاسته وإشراف المهندسة منال إحسان، وكيل المديرية، لمتابعة أعمال الإدارات وفرق العمل الرقابية، والتواصل مع غرف العمليات الفرعية المشكلة داخل الإدارات التموينية بالمدن والمراكز المختلفة، لمتابعة الشكاوى التى قد تطرؤ من المواطنين، والعمل على حلها بصورة فورية.

وأكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، على استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

 

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

 

وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

ترشيحاتنا