أخر الأخبار

عبد الغفار : الاستراتيجية القومية للصحة تهدف لإنقاذ المواطن من ٦٠% من مصادر العدوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ،ان الاستراتيجية القومية للصحة الواحدة ٢٠٢٣:٢٠٢٧ تمثل ضرورة قصوي للدعم صحة الانسان والحيوان والنبات لضمان الوصول الي صحة افضل للمواطن المصري .
 
ولفت الوزير الي أن ٦٠%من مصادر العدوي تأتي من خلال الحيونات والاطعمة الملوثة و ناقلات الامراض العابرة للحدود ولايوجد   لها اي رادع   والدليل ما حدث في كوفيد ١٩ وانتقالها من وهان الي كل دول العالم .
 
ونوه الوزير خلال احتفالية اطلاق الاستراتيجيةالقومية للصحة الواحدة  ان الاستراتيجية تطبق بين عدة جهات حكومية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ،وقال انه من الصعب  التنسيق بين الجهات لتتفيذ استراتيجية موحدة دون قواعد بيانات لكل الامراض وهو ما نسعي لتنفيذه  .
 
وكشف الوزير انه وفقا للاحصائيات العالمية فهناك  من بين ٥ أمراض ،٣ منهم تسببها   العدوي من حيوان،  أو نبات او ناقلات امراض ولايمكن ان نتحدث عن الصحة دون الالتفات الي مسببات  العدوي بالتنسيق مع الجهات الاخرى .
 
وكشف  وزير الصحة انه بسبب الاستخدام الخاطىء للمضادات الحيوية يحرم المريض  من الحصول علي  دواء فعال لرفض جسده قبول اي ادوية لتكوينه مضادات للميكروبات بجسده  ،وكذا الوضع مع الحيونات والنبات التي يتم الاسراف في استخدام ادوية ينتج عنها تاثير سلبي ، وهذا هو دور الاستراتيجية القومية للصحة الموحدة .

 

 

ترشيحاتنا