متى يحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني بعد حرمان 4 أعوام.. الأرقام تجيب

برشلونة
برشلونة

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يبدو أن نادي برشلونة، بات قريبًا من العودة إلى منصة التتويج بالدوري الإسباني مرة أخرى بعد غياب استمر لـ4 سنوات، في ظل المستويات التي يقدمها خلال الموسم الحالي تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز.

ويعيش برشلونة، أفضل فتراته هذا الموسم، حيث حصد لقب كأس السوبر الإسباني، كما بات قريبًا من تخطي غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما فاز عليه ذهابًا بهدف نظيف، في ملعب سانتياجو برنابيو.

وغاب لقب الدوري الإسباني، عن خزينة بطولات برشلونة صاحب الـ26 لقبًا، في المواسم الـ3 الأخيرة حيث كان آخر تتويج له في موسم 2018-2019، بينما حصده غريمه التقليدي ريال مدريد مرتين من الثلاث الماضية، وجاره أتلتيكو مدريد توج به مرة واحدة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، حصدها من الفوز في 22 مباراة، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في مثلهما، ليتفوق بفارق 12 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه ريال مدريد، صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

وأصبح برشلونة بحاجة إلى الفوز في 9 مباريات من الـ12 المتبقية له في الدوري الإسباني، ليتم الإعلان عن تتويجه رسميًا باللقب الـ27 في تاريخه، بعد غياب 4 سنوات، أو ربما يكون عدد المباريات التي تمنحه اللقب أقل من 9 إذا تعثر ريال مدريد في أي من مبارياته المقبلة.

ويتبقى لبرشلونة مواجهة إلتشي وجيرونا وخيتافي وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وريال بيتيس وأوساسونا وإسبانيول وريال سوسيداد وبلد الوليد وريال مايوركا وسيلتا فيجو.

وإذا فاز برشلونة في الـ9 مباريات المقبلة يحسم لقب الدوري الإسباني رسميًا يوم 21 مايو المقبل، على ملعبه سبوتيفاي كامب نو، عندما يواجه ريال سوسيداد في الجولة الـ35 من عمر البطولة.

ترشيحاتنا