تعرف علي الطقوس الرمضانية في أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد حي الباي ريدج ببروكلين بأمريكا من أكثر الأحياء التي يتجمع فيها العرب ويطلق عليه حي المهاجرين العرب حتي أن معظم يافطات المحلات تكون مكتوبة باللغة العربية وكأنك في مدينة عربية وبالرغم من أن مساحة الحي صغيرةالتي  تبلغ خمسة ونصف كيلو متر مربع وعدد السكان يصل الي ١٤٢ الف نسمة فهو يعد من الأحياء المزدحمة  بالمقارنة بالأحياء الاخري
 
حيث يبلغ عدد المقيمين العرب فيه نسبة ٢٥ في المائة وتعد هذه نسبة كبيرة ومعظم سكان الحي هم في منتصف العمر وتبلغ نسبتهم ٣٤ في المائة ونسبة التعليم في الحي مرتفعة عامة وفي المهاجرين خاصة ويشتهر الحي بتوفير الطعام الحلال لكل العرب وجميع الأكلات التي يأكلها العرب اما عن مظاهر الاحتفال برمضان في هذا الحي فهي لاتقل عن أي حي من الأحياء العربية ..
 
فجميع الشوارع تراها وقد تزينت بمظهر الاحتفال المختلفة باحتفالات رمضان حتي الفوانيس تراها تزين الشوارع ويذهب المصلين لإقامة الصلاة بالمساجد وخاصة صلاة التراويح فهم لايشعرون مطلقا باي غربة في هذا الحي وتقول شيماء مختار العزب مواطنة مصرية مهاجرة الي أمريكا تبلغ
الجاليه العربيه في امريكا  حوالي 5,000,000 نسمه و المسلمين 3,450,000 نسمه . بالنسبه لاحتفالات رمضان فالحكومة لاتعطي  اجازات  في رمضان في نيوريوك ولكن  بعض الولايات بداوا يعطوا اجازه اول ايام عيد الفطر وعيد الاضحي كولايه نيويورك و ولايه نيو جيرسي .
 
اما بالنسبه للجوامع في نيويورك فهناك  جوامع كثيرة  و نيوجيرسي لان كثافه الجاليه العربيه والاسلامية فيهما  كبيرة . فأنا يوجد في منطقتي   حوالي ٩ جوامع واطول المساجد بعدا عني تأ خذ بالسيارة حوالي عشر دقائق بالسيارة   علي حسب المسافه .
 
وهناك مساجد يوجد تجمع مسلمين عرب  كثيرة مثل  منطقه الباي ريدج فهذه  المنطقه اغلب سكنها مسلمين وفيها محلات بتبيع منتجات عربيه ولحوم حلال مذبوحه بالشريعه الإسلامية وهذي هي المحلات التي بنشتري منها وهناك جامع كبير اسمه مصعب ابن عمير ومحلات ملابس اسلاميه و محلات لبيع احتياجات رمضان فوانيس وياميش رمضان .انا والاولاد نذهب الي  هناك لكي نشعر بالاجواء الرمضانية   لان هذا المسجد  والمحلات بيعلقوا الزينه ونشعر اننا   في وسط ناس كلها تحتفل مثلك  وفي هذه الايام يوجد تزاحم شديد  هناك نظرا لتهاتف العرب المسلميت علي شراء احتياجاتهم من مستلزمات رمضان . والمدارس وخاصة والمسلمين هنا  يقومون بارسال التهنئة  لبعضهم البعض بحلول شهر رمضان وفي الاعياد ايضا  .
 
اما بالنسبه  لتواجد  الشرطة  فهي تنتشر حول المساجد   لتامين المساجد  تحسبا لاي تصرف عنصري ضد المسلمين  لانه  حصل حوادث عنصريه ضد المسلمين في بلاد اخري وفي ولايات اخري وهي قليله ولكن بتحدث  وقد حدث في المسجد الي بصلي فيهوهو مسجد بيت المقدس من سنتين واحد باليل كسر شبابيك الجامع كله بس كان بعد ما الجامع قفل محدش تاذي .