الكشف الطبي على المرضى غير القادرين ب 7 قرى بأسوان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 
شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان وجمعية الأورمان ، فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع مستشفى اسوان الجامعى استهدفت توقيع الكشف الطبي على 115مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى عزبة الواحى وعزبة حجاجى والسلسلة وكوم امبو قبلى مركز كوم امبو، وقرى سن الجبل والسيل الريفي وكيما مركز أسوان بمحافظة أسوان . 
 
بدأت القافلة فى الساعة الثامنة صباحأ الى الساعة الثانية ظهرًا، حيث تضمنت توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك) . 
 
وأكد  محمد بوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.
من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الاورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا. 
 
 واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم 
...

ترشيحاتنا