مرصد الأزهر: لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان في بادرة تعد الأولى من نوعها

لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان
لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان

في بادرة تعد الأولى من نوعها، تزينت إحدى أشهر مناطق العاصمة البريطانية  لندن استعدادًا لاستقبال شهر  رمضان الكريم؛ إذ ازدانت المنطقة اللندنية الشهيرة "وست إند" بحُلة من الزينات الرمضانية المبهجة لأول مرة هذا الأسبوع احتفالًا بحلول الشهر الفضيل. 
 ‏
و قد رصد مرصد الازهر العالمى للفتوى الالكترونية ، تزين شارع كوفنتري -الواصل بين الميدانين الأكثر شهرة وازدحامًا؛ بيكاديللي وليستر- بعبارة "Happy Ramadan" (رمضان كريم) بالإضافة إلى عدد من الإضاءات على أشكال أهلة ونجوم و  فوانيس تقليدية عادةً ما تُزَيَّن بها الشوارع في  الشرق الأوسط احتفالًا بشهر الصيام   خاصةً في  مصر التي يُعتقد أنها مصدر هذه العادة المبهجة. 
 
وأضاف المرصد ..وتتزامن هذه الظاهرة الاحتفالية مع إعلان "الهيئة الملكية لسك العملة" -أقدم مؤسسات المملكة المتحدة، المُصْدِر الرسمي للعملات البريطانية- عن إصدار عملة ذهبية تحمل صورة الكعبة المشرفة في  مكة احتفالاً بالشهر الكريم.

يذكر أن لندن بها أكبر تعداد سكاني من المسلمين بنسبة تناهز ١٥% من سكان المدينة. وتعد منطقة "وست إند" من أشهر مناطق التسوق بين السائحين، ويكثر زوارها من دول الخليج العربي في رمضان، وذلك في ظاهرة باتت معروفة في وسائل الإعلام البريطانية باسم "الزحام الرمضاني".
 

ترشيحاتنا