في افتتاحية جلوبال تايمز: اهتمام عالمي بزيارة شي جين بينج لروسيا / غدًا

بوتين و شي بينج
بوتين و شي بينج

يقوم الرئيس الصيني شي جين بينج، بزيارة إلي روسيا الاتحادية أملا في التوصل لتسوية بشأن الأزمة الأوكرانية، وفي هذا الصدد نشرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية في افتتاحيتها الهدف من الزيارة وذلك بعد نجاح بكين في الوساطة بين السعودية وإيران.

وذكرت الصحيفة، أن الزيارة تعد الاولي لشي، بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، حيث تجذب الزيارة اهتمامًا خاصًا من المجتمع الدولي ، حيث ركزت العديد من التقارير على الدور الذي ستلعبه هذه الزيارة في تعزيز محادثات السلام والمفاوضات في الأزمة الأوكرانية.
 
وقالت أن الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية، بل الولايات المتحدة والدول الغربية تورطت بعمق فيها ، وأن مفتاح حل الأزمة ليس بيد الصين، وإنما بيد الولايات المتحدة وحلفاؤها، واستعدادهم لإيجاد تسوية عادلة.
 
وقد اقترحت بكين سابقا، ورقة مفاهيم لمبادرة الأمن العالمي وموقف الصين من التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية إلى استضافة الحوار السعودي الإيراني في بكين لتعزيز تحسين العلاقات الثنائية ، يعكس موقفها الثابت المتمثل في الحفاظ على السلام وتعزيز المحادثات في كلا من أيديولوجيتها وممارستها.
 
كما تعكس التطلعات المشتركة للدول النامية والشعوب المحبة للسلام في جميع أنحاء العالم، لاسيما وإنها خطة السلام الأكثر عملية وفعالية في الوقت الحاضر. 
 
 
 

ترشيحاتنا