المحكمة الدستورية بالكويت تقضي ببطلان انتخابات مجلس الأمة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت المحكمة الدستورية بالكويت، اليوم الأحد، إبطال مجلس الأمة 2022 وعدم صحة من أعلن فوزهم في تلك الانتخابات، وفقا لما أفادت به وكالة الانباء الكويتية.

وقضت المحكمة الدستورية بدولة الكويت، في جلستها اليوم الأحد ببطلان مجلس الامة “2022” لبطلان مرسوم حل المجلس وإعادة مجلس 2020 وقررت المحكمة إبطال عملية الانتخاب برمتها التي أجريت في سبتمبر الماضي في الدوائر الخمس وبعدم صحة عضوية من أعلن فوزهم فيها لبطلان حل مجلس الأمة وبطلان دعوة الناخبين؛ لانتخاب أعضاء مجلس الأمة التي تمت على أساسها هذه الانتخابات.

وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية، أنه بناء على قرار المحكمة الدستورية، استعاد المجلس المنحل سلطته بقوة الدستور كأن الحل لم يكن، وكانت المحكمة الدستورية قررت بتاريخ 8 مارس الجاري حجز الطعون الانتخابية في جميع الدوائر الانتخابية للحكم في 19 من نفس الشهر.

وكانت المحكمة الدستورية حجزت الطعون الانتخابية في الدوائر الخمس إلى جلسة اليوم، بعد أن تداولت ما جاء في الطعون واستمعت إلى طلبات دفاع الطاعنين، فضلًا عن تمكينهم من الاطلاع على محاضر الفرز والتجميع الواردة في الجداول والمحاضر الانتخابية.

ووفقا لـ قرار المحكمة الدستورية، أصبح تفسير حكم المحكمة الدستورية واضحا، حيث يعود المجلس السابق قوته ويعتبر قرار حله باطلًا من الناحية القانونية.

 

 

ترشيحاتنا