إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا لـ«فيفا» حتى 2027

إنفانتينو
إنفانتينو

فاز السويسري جياني إنفانتينو، صباح اليوم الخميس، بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتزكية في ولاية جديدة حتى  عام 2027.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن انتخاب جياني إنفانتينو بالتزكية خلال الجمعية العمومية المنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي. 

وجاء انتخاب إنفانتينو رئيسا لـ فيفا بالتزكية لعدم تقدم مرشحين أمامه، في الولاية الثالثة على التوالي، حيث تولى رئاسة للاتحاد الدولي للعبة عام 2016 خلفًا لمواطنه سيب بلاتر الذي رحل بعد تورطه في قضايا فساد.

وقال إنفانتينو، على هامش الجمعية العمومية الـ73 للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والمقامة في كيجالي: "وعدتكم أننا سنرى أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق في قطر وهو ما لم يصدقه البعض".

وأكد: "بالفعل حققنا ذلك وتم تنظيم أفضل مونديال.. كان لدينا 5 مليار مشاهد حول العالم، وثلاثة ملايين مشجعا في الملاعب، ومنتخبات من خمس قارات في المرحلة الإقصائية بينهم المغرب التي وصلت إلى نصف النهائي".

وأضاف: "كانت الملاعب في قطر ممتازة والبنية التحتية مثالية ولم نشهد أي وقائع من أي نوع، كانت الوقائع صفر.. يرجح البعض ذلك لعدم تناول المشروبات الكحولية في الملاعب أو محيطها وربما ليس الأمر كذلك لكن الوقائع كانت صفر، وشكرا قطر على تلك البطولة".

ترشيحاتنا