الأرصاد: اليوم ذروة التقلبات الجوية وانخفاض في درجات الحرارة

ارشيفية
ارشيفية

 

 

 

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تلك الفترة من العام تشهد فترة تقلبات جوية، خاصة ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

وبالأمس البلاد شهدت ارتفاع فى درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح محمل بالأتربة، ولكن من مساء أمس بدأئنا نتأثر بمصادر كتل هوائية مختلفة مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا عمل علي سقوط الأمطار وعودة الأجواء الشتوية بشكل كبير، وخلال فترات مساء أمس وحتي صباح اليوم تساقط الأمطارعلي بعض المحافظات وهي أمطار متفاوت الشدة.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية هند النعساني، أن اليوم متوقعين أن تكون ذروة التقلبات الجوية وسيكون هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال فترة النهار بحوالي 8 درجات عن الأمس اليوم متوقع أن تكون العظمة علي القاهرة 20 درجة مئوية، مع وجود أجواء شتوية معتدل تماماً خلال فترات النهار مع وجود نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلي 40 كيلو ويساعد علي احساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت أن فرص تساقط الأمطار مستمرة معنا علي مدار اليوم خاصة في السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظ البحر الأحمر وستكون الأمطار متوسط إلي غزيرة ورعدية وهذا يشكل السيول علي بعض المناطق من سيناء والبحر الأحمر.

ترشيحاتنا