«تعليم القليوبية» تنفذ خطط لإخلاء المدارس وقت الطوارئ فى دقيقة واحدة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

 

أشادت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بتنفيذ خطة تجربة الإخلاء السريع بالمدارس، حيث تم تنفيذ التجربة بمدرسة ناصر الإعدادية، ومدرسة ابن خلدون الابتدائية المشتركة بإدارة بنها التعليمية، حيث تم إخلاء المدرسة خلال دقيقة واحدة من جميع المتواجدين بالمدارس سواء «طلاب، أو معلمين، أو إداريين، أو عاملين».

ووجهت مدير «تعليم القليوبية»، الشكر للعاملين بالمدارس على تنفيذ تجربة خطة الإخلاء لتدريب الطلاب عليها في حالة حدوث زلازل أو حريق أو أي طوارئ.

جاءت تصريحات مدير «تعليم القليوبية»، خلال مشاركتها لعدد من المدارس وقت تنفيذ خطط لإخلاء المنشآت من الطلاب والمعلمين والعمال وقت الطوارئ، حيث تم تنفيذ خطة الإخلاء فى المدارس بحضور فوزية إسماعيل، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، ومحمد حسن جاد، مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، وتامر القلا، مدير إدارة الأمن بالمديرية .

وكشفت مدير «تعليم القليوبية»، أن التجربة تستهدف تدريب الطلاب والمعلمين والعاملين بشكل ميداني على إخلاء المدارس في حالة الطوارئ، والكوارث بإشراف وتنظيم هناء جودة، مدير إدارة بنها التعليمية، وأحمد زكي، مدير إدارة الشئون التنفيذية بالإدارة، ورامي سعد، مسئول الأمن بالإدارة، ومحمد عفت، مسئول العلاقات العامة بالإدارة.

من جانبها أكدت مدير «تعليم القليوبية»، أهمية التجارب التى أجريت لإخلاء المدارس وقت الطوارئ، فى تدريب التلاميذ وجميع العاملين فى المنظومة التعليمية، على طرق التعامل الصحيحة وقت الطوارئ، وكيفية تفادى الأضرار المتوقعة وقت الأزمات.
يأتى ذلك برعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.


 

ترشيحاتنا