ماذا فعل الزمالك في 14 مباراة أمام الفرق السودانية بإفريقيا؟.. لا يعرف طريق المريخ

الزمالك
الزمالك

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يستعد فريق الزمالك لخوض ثاني مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بملاقاة المريخ السوداني، الجمعة المقبل، على ملعب الشهداء بنينا في ليبيا، والتي يسعى فيها لتحقيق الفوز، من أجل تعويض الخسارة المفاجأة أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وافتتح الزمالك مشواره في مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، بالخسارة أمام شباب بلوزداد الجزائري، بهدف دون مقابل، الجمعة الماضي، باستاد القاهرة الدولي.

وعلى الجانب الآخر، خسر المريخ السوداني أمام الترجي التونسي، على ملعب حمادي العقربي معقل بطل تونس، بهدف دون مقابل، وهو ما يُصعب المهمة على الفريقين بالمباراة المقبلة.

وقبل المباراة المقبلة، يمتلك فريق الزمالك، تاريخًا مميزًا خلال مواجهاته مع الأندية السودانية في البطولات الإفريقية، رغم عدم مواجهة المريخ ولو مباراة واحدة من المباريات الـ14 التي خاضها بالبطولات الإفريقية.

ولم يلتقي الزمالك مع المريخ السوداني، سوى في مباراة وحيدة كانت في البطولة العربية، والتي شهدت فوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، ومن وقتها لم يصادف أن يتقابلا من جديد.

وخاض الزمالك 12 مباراة كانت أمام الهلال السوداني، في البطولات الإفريقية، واستطاع الفوز في 5 مباريات، بينما تعادل في 4، وخسر في مثلهم، ولعب أيضًا أمام فريق الموردة السوداني، مباراتين حقق الفوز في مباراة وخسر الثانية.

وأحرز الزمالك 17 هدفًا خلال الـ14 مباراة أمام الفرق السودانية، بينما استقبلت شباكه 13 هدفًا، وتعرض للهزيمة في آخر مباراة جمعته مع الفرق السودانية، والتي كانت أمام الهلال، عام 2014، في دوري أبطال إفريقيا.

ويتذيل الزمالك ترتيب مجموعته في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، بدون نقاط، وهو نفس الحال بالنسبة للمريخ السوداني صاحب المركز الثالث، بينما يحتل شباب بلوزداد ترتيب المجموعة بـ3 نقاط بالتساوي مع الترجي صاحب الوصافة.

ترشيحاتنا